U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

افكار مشاريع الكترونية


افكار مشاريع الكترونية ناجحة على الإنترنت في عام 2020 | 20 فكرة مشروع الكتروني تجاري

لجميع أولئك الذين يحلمون ببدء أعمالهم التجارية الخاصة ، فإن الإنترنت هو مجال استثنائي لفعل ذلك.
أصبح من الممكن الآن لأي شخص بدء أعماله التجارية عبر الإنترنت، من خلال جهاز الكمبيوتر فقط ، وبدون أي استثمار تقريبًا !
هناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت، والتي ستتيح لك أن تكون رئيس نفسك، وأن تعمل حسب طاقتك ، بينما تقوم بتطوير دخلك بنفسك. لا حاجة إلى أن تكون ماهرا في إدارة الأعمال ، أو حتى لاستئجار محل أو مكتب. الحلم في أن تصبح مستثمرا أصبح حقيقة!.
في هذه المقالة ، سوف نقدم لك 20 من الافكار التجارية الالكترونية لسنة 2020 ، وكلها مثالية لأولئك الذين يحلمون بالعمل من المنزل . وفيما  تريد أن تبدأ نشاطك بدوام كامل أو تطويره شيئًا فشيئًا بالتوازي مع عملك الاصلي .

1. إنشاء مدونة الكترونية

يعد انشاء مدونة الكترونية خاصة بك (مثل المدونة التي بين يديك حاليًا) طريقة ممتعة ومجزية لكسب المال عبر الإنترنت ... ولكن أيضًا واحدة من أكثر الطرق استهلاكا للوقت.
إذا كنت تعشق الكتابة، أو لديك شغف ترغب في مشاركته مع العالم بأسره ، فإن إطلاق موقع إلكتروني ، يعد حلاً ممتازًا لجعل هوايتك نشاطًا حقيقيًا مدفوعًا . تكاليف الإطلاق منخفضة نسبيًا ، وعادة ما تكون النفقات الرئيسية هي استضافة موقعك الالكتروني.
يمكنك أيضًا البدء في إنشاء مدونتك كهواية ، ثم تطوير عملك وعلامتك التجارية بشكل تدريجي مع مرور الوقت.

2. الدروب شيبينج drop shipping 

 من بين عشرات أو حتى مئات الفرص المتاحة لإطلاق أعمالك التجارية عبر الإنترنت ، يعد الدروب شيبينج بالتأكيد واحدا من أكثر الفرص إثارة للاهتمام .  الاشتغال في  الدروب شيبينج يعني أنك تبيع منتجًا على موقعك، دون إدارة المخزون بنفسك ، ولكن عن طريق الطلب من المورد بشحن الطلبيات مباشرةً إلى العميل.
حتى لو كان هامش الربح أقل مما لو كنت تدير المخزونات بنفسك ، فإن المزايا جذابة للغاية ، لا حاجة لك للمستودعات أو الخدمات اللوجستية ، يمكنك إدارة عملك مباشرة من جهاز الكمبيوتر!.
بمجرد العثور على منتجاتك ومزودك ، كل ما عليك فعله هو إنشاء واجهة على الإنترنت، على منصة مثل Shopify ،  و تقوم بإعداد قائمة بمنتجاتك هناك ، وستكون جاهزًة للشحن. حل مثالي لكسب المال ، حتى أثناء النوم! .

3. الكوتشينج 

إذا كنت شغوفًا بالتنمية الشخصية أو المهنية ، وتحلم بمساعدة الآخرين على تطوير إمكاناتهم ، فكر في بيع خدماتك كخبير في الكوتشينج !.
سواء أكنت ترغب في أن تكون مدربًا للأزواج ، أو الأعمال ، أو الشركات المتخصصة ، فإن شغفك وخبراتك ستتيح لك تقديم النصائح والإجراءات الملموسة لأولئك الذين يرغبون في التطوير في المجال الذي تستهدفه. بناءً على تفضيلاتك ، يمكنك تقديم أنواع مختلفة من الكوتشينج :
الكوتشينج الفردي ، حيث تقوم بمرافقة الزبائن بشكل فردي من خلال جلسات العمل الفردية.
الكوتشينج الجماعي ، حيث يمكنك تنظيم ندوات، ودورات تدريبية، و أورش عمل على الانترنت ... من أجل إشراك المزيد من العملاء في وقت واحد ، و على موضوع محدد.
في وقت لاحق ، يمكنك حتى التفكير في بيع الكتب الإلكترونية ، أو مواد الكوتشينج، لكسب الربح على المدى الطويل.

4. تجربة بيع الصور

إذا كنت تستمتع بالتصوير الفوتوغرافي (وتعرف الأساسيات) ، فإن بيع صورك عبر الإنترنت ، يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتحويل موهبتك إلى عمل تجاري حقيقي عبر الإنترنت .
تحتاج العديد من الشركات، والمدونين، وغيرهم، باستمرار إلى صور جديدة، لمرافقة محتوى أعمالهم. وتوجد بعض المواقع الشعبية إلى حد ما مثل  ،  getty image ، chutterstock ، adobestock  حيث يمكنك تقديم الصور الخاصة بك، والحصول على بعض الأموال مقابل كل تحميل.
لضمان المبيعات ، سيتعين عليك التقاط الصور التي تثير اهتمام أكبر عدد من الجماهير ، وذلك بإضافة لمسة شخصية، لتمييز نفسك عن المنافسين . إنها أيضًا طريقة جيدة لإعطاء صورة عن عملك كمصور عبر تسليط الضوء على الصور الأكثر شعبية.

5. كاتب مستقل freelance

إذا كان لديك الحد الأدنى من مهارات الكتابة (لا داعي لأن تكون صحافيًا)، وترغب في الكتابة في موضوع واحد أو أكثر ، فإن نشاط الكتابة على شبكة الإنترنت بصفتك مستثمرا صغيرا ، سيكون مهما لك!.
إن إطلاق أعمالك التجارية عبر الإنترنت كصحفي مستقل، يتطلب بالضرورة القليل من الترويج (عن طريق إنشاء موقع كواجهة خاصة بك على سبيل المثال ، حيث يمكن للآخرين الاتصال بك) والتواصل الشبكي للعثور على عملائك.
إن بدء العمل على منصات شهيرة، مثل Fiverr أو UpWork سيتيح لك الحصول على المشاهدة في البداية. ولكن في نهاية المطاف ، بمجرد أن تثبت أنك تستحق الوظيفة و تعمل على تحسين سمعتك ، فإن أفضل طريقة لكسب المزيد، هي العمل مباشرة مع العملاء والشركات.

6. إنشاء المواقع الالكترونية 

مع توفر العديد من منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، و جميع الموارد التي يمكن العثور عليها على الإنترنت ، ليست هناك حاجة لمتابعة التداريب الرسمية لمعرفة كيفية تصميم المواقع الإلكترونية.
تسمح لك العديد من CMS، أو منشئي مواقع أخرى مثل WordPress أو Shopify  بإنشاء محتوى أو مواقع تجارية، قوية وسهلة الإدارة. إذا لم يكن لديك الجانب الفني ، فعليك أن تأخذ الوقت الكافي  لتصميم موقعك ولتحسين مهاراتك.
يمكنك بعد ذلك العثور على العملاء (مثل الشركات الصغيرة والمتوسطة أو المستقلين) الذين يحتاجون إلى إنشاء مواقعهم الإلكترونية ، ولكن ليس لديهم الوقت أو المعرفة للقيام بذلك بأنفسهم.

7. مدير المجتمع Community manager

الآن ، يجب أن تضمن جميع الشركات تقريبًا وجودها على الشبكات الاجتماعية. سواء تعلق الأمر  بتحسين صورتهم ، أو التواصل مع العملاء ، أو الترويج لمنتجاتهم ، أو توفير خدمة جيدة للعملاء  ، فإن الوسائط الاجتماعية أصبحت ذات أهمية كبيرة للعلامات التجارية.
إذا كانت لديك القدرة على إنشاء محتوى ملهم أو جذاب على الشبكات الاجتماعية ، والمجتمعات عبر الإنترنت ، فإن فكرة الأعمال التجارية عبر الإنترنت هذه ، قد تروق لك .
يمكنك أيضًا العثور على العديد من الفرص على عدة مواقع مثل Fiverr ، ثم تطوير سمعتك للعمل في نهاية المطاف مباشرة مع عملائك.

8. مساعد شخصي / افتراضي

أن تصبح مساعدًا افتراضيًا للشركات ، أو الأفراد ، هي طريقة رائعة لبدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، بسرعة ودون استثمارات كبيرة.
يتمثل دور المساعد الشخصي ، في تغطية العديد من المهام ، مثل الرد على المكالمات ، وجدولة الاجتماعات ، إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو الاتصالات لعملائك ، إلخ. 
يمكنك العمل بسهولة ، لتصبح النموذج الناجح لدعم الأعمال التجارية ، وتعزيز سمعتك حتى تضمن أكبر العملاء.

9. مستشار في السيو SEO

يعد تحسين محركات البحثSEO ، ضروريًا لمالكي المواقع الالكترونية ، أو بصفة عامة ، الأعمال التجارية عبر الإنترنت. إنه فن تحسين موقعك ومحتواك ، بحيث يظهر في الصفحات الأولى ، عند قيام مستخدمي الإنترنت بالبحث على محركات البحث مثل جوجل. 
بمجرد التدريب ، يمكنك تقديم خدمات استشارية واستراتيجية ، أو مجرد التركيز على الجانب التشغيلي ، والعمل بنفسك  على تحسين محركات البحث SEO لعملائك. يمكنك أيضًا مرافقتهم عندما يكون لديهم احتياجات محددة ،  عند إعادة تصميم للموقع الالكتروني على سبيل المثال .
إقرأ أيضا: السيو SEO للمبتدئين في مجال الانترنت

10. إنشاء خدمة لكتابة السيرة الذاتية

هل أنت فخور بشكل خاص بسيرتك الذاتية ، والتي خولت لك اجتياز العديد من المقابلات؟ هل لديك فن لتقييم الآخرين وإبراز إمكانات كل واحد منهم؟ فكّر في تسويق خدمة السيرة الذاتية ، أو دعم البحث عن وظيفة بصفة عامة.
ستتمحور معظم الأعمال التجارية عبر الإنترنت حول كتابة السير الذاتية أو تحريرها أو تصميمها أو ملفات التعريف عبر الإنترنت مثل LinkedIn . لذلك ستحتاج إلى عدد قليل من الإمدادات خارج الكمبيوتر وبرامج التصميم الأساسية للبدء.

11. إنشاء متجرك Etsy 

هل تحب الفن ؟ إذا كان الأمر كذلك ، فيجب أن تستفيد من Etsy ، وهي عبارة عن منصة على الإنترنت مخصصة لبيع الأشياء المصنوعة يدوياً أو العتيقة (حتى الجاهزة).
سواء أكنت تصنع أعمالًا فنية أو مجوهرت أو ملابس أو ديكورات أو أي أشياء حرفية اخرى ، فإن إنشاء متجر Etsy الخاص بك سيسمح لك بعرض أعمالك وكسب المال بسرعة بفضل الربح من إبداعاتك الأصلية.
ميزة كبيرة : إطلاق متجر Etsy يعتبر أمرا مجانيا تمامًا.

12. مصمم جرافيكي

لا تحتاج إلى دبلوم تصميم جرافيك لبدء نشاطك التجاري عبر الإنترنت في هذا المجال ، رغم أنك ستحتاج بالطبع إلى التدريب في هذا العمل.
مهارات تصميم الجرافيك مطلوبة لجميع أنواع المشاريع : عروض الإعلانات ، صور Pinterest ، الرسوم التوضيحية المواقع الالكترونية أو منشورات لهذا الغرض ...
هنا مرة أخرى ، ستجد العديد من الفرص على مواقع مثل Fiverr أو UpWork . مع تطور عملك ، لا تتردد في إنشاء محفظة على الإنترنت للترويج لتصميماتك  و الربح من ذلك.

13. إعادة بيع المدونات

يشبه هذا الأمر إلى حد ما "منزل للبيع "  بالنسبة لمواقع الويب ، تقوم بشراء مدونة  موجودة سلفا على الإنترنت ، حيث منشئها يريد بيعها لتعيد صياغتها ، وتحسينها ، و توليد حركة مرور منتظمة ... ومن بغد ذلك تعيد بيعها مقابل ربح كبير.
هذا يتيح لك كسب المال دون الحاجة إلى الحفاظ على مدونتك الخاصة باستمرار. هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها شراء وبيع المدونات ، ولكن موقع Flippa.com  هو بالتأكيد أكثر المواقع شيوعًا .

14. مدير الإعلانات على الانترنت

لا تعرف العديد من الشركات المحلية الصغيرة الكيفية الكفيلة بتنمية أعمالها من خلال الإعلانات عبر الإنترنت ، كما أن العديد من الشركات الكبرى لا تملك الوقت الكافي للقيام بذلك بنفسها.
من خلال تقديم خدمات إنشاء الإعلانات عبر الإنترنت (Facebook أو Twitter Ads ، إعلانات Google ، وما إلى ذلك) ، ستسمح لعملائك باكتساب الرؤية على الإنترنت وتحقيق أهدافهم المتعلقة بالمبيعات الخاصة بهم بسهولة أكبر. ويمكنك بسهولة إنشاء علامتك التجارية لتحويل عملك إلى نشاط تجاري حقيقي عبر الإنترنت.

15. بائع أمازون

لقد انفجرت التجارة على الأمازون في السنوات الأخيرة ، وأصبح من السهل أكثر من أي وقت مضى كسب المال باستخدام هذه المنصة.
على سبيل المثال ، يتضمن ما يسمى Amazon Arbitration شراء المنتجات المحلية بسعر مخفض في أحد المتاجر وإعادة بيعها بربح جيد على Amazon. على سبيل المثال ، عن طريق شراء مواد بتخفيض بنسبة 75٪ أو أكثر ، ثم فوترتها بالسعر العادي أو بتخفيض أقل في المنصة.
ومع ذلك ، تتطلب هذه التقنية الكثير من الوقت الذي تقضيه في العثور على أحدث الصفقات من حولك ، والتي قد تستغرق وقتًا طويلاً للغاية.
إقرأ أيضا: فضل الطرق للبيع على أمازون في عام 2020

16. إنشاء وتسويق صناديق الاشتراك

ربما سمعت عن Birchbox / Gambettes Box / My Little Box ...
اليوم ، سوق صناديق الاشتراك الشهري نشيط بشكل خاص ، والأفكار الجديدة آخذة في الظهور باستمرار. إذا كنت شغوفًا بشكل خاص بإحدى المجالات  (الجمال ، الطعام ، الرياضة ، إلخ) ، فهذه هي اللحظة المناسبة التي يجب أن تبدأ فيها!.

17. التسويق بالعمولة | الافلييت 

التسويق بالعمولة هو المبدأ الذي بواسطته يمكن لموقع الكتروني يبيع المنتجات أو الخدمات للشركاء الترويج لمنتجاتهم في مقابل عمولة .
على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة أو أي نشاط على وسائل التواصل الاجتماعي ، فيمكنك إنشاء روابط لمنتجات الشركة التي تروج لها. وفقًا لطريقة التعويض ، يمكنك كسب المال في كل مرة يقوم فيها شخص ما بالنقر فوق روابط المنتجات وشراء هذا المنتج او الخدمة.
إنها فكرة أعمال بسيطة وممتعة عبر الإنترنت مع إمكانية الحصول على دخل جيد .

18. خدمات الترجمة

إذا كنت تتحدث لغتين (أو أكثر) ، يمكنك استخدام مهاراتك اللغوية لإنشاء خدمة الترجمة ، و / أو الترجمة الفورية على الإنترنت .
هناك طلب على جميع اللغات الممكنة تقريبًا ، ولكن بعض اللغات يمكن أن أن تجلب أموالًا أكثر من غيرها (مثل اليابانية أو الصينية ، على سبيل المثال).

19. شراء وبيع المنتجات على موقع eBay 

إذا كنت قد شاهدت سلسلة Girlboss ، فأنت تعرف ما الذي أتحدث عنه. استنادًا إلى قصة حقيقية ، تروي Netflix  كيف أنشأت صوفيا أموروسو شركة Nasty Gal من خلال إعادة بيعها لأول مرة على منصة eBay للمنتجاتالتي عثرت عليها في متاجر التوفير في سان فرانسيسكو.
لكن هذا السيناريو غير موجود فقط في المسلسلات. بفضل تطوير التجارة عبر الإنترنت ، هناك فرص أكثر من أي وقت مضى لشراء وإعادة بيع المنتجات على شبكة الإنترنت.
إذا كان لديك شغف بالتجارة ، فإن بيع المنتجات على eBay هو فكرة أعمال عبر الإنترنت يمكنها توفير الكثير من المال . كما هو الحال مع البقية ، ستحتاج أولاً إلى العثور على مجالك المناسب ، ومعرفة ما تبيعه وبأي سعر - ولكن أيضًا تعزيز عملك.

20. مستشار استراتيجية العلامة التجارية

 استراتيجي العلامة التجارية مهمته  تكمن في مساعدة الشركات على فهم ما يريده الزبائن ، وتطوير العلامة التجارية وفقا لذلك. لأنه حتى مع العرض الاستثنائي الذي يوفره الإنترنت ، لا يزال هناك الكثير من مديري الشركات الصغيرة لا يتوفرون على الافكار التي تساعدهم عن كيفية البيع.
بالطبع ، لكي تكون ناجحًا في العلامة التجارية ، ستحتاج إلى بعض الخبرة في مجال الإعلان أو التسويق بالإضافة إلى معرفة إدارة المشروعات.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة