U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

جلب الزوار لموقعك | زيادة الترافيك لمدونتك


سبع نصائح لزيادة عدد زوار مدونتك| كيفية حلب الزوار لموقعك

 كمدون ، أفضل دعم متوفر لي هو الجمهور. لكن و للحقيقة ، لست متأكدًا من أن المدون يمكن أن يستمر مع مرور الوقت من دون ذلك. يقوم قراءنا الأوفياء بقراءة المحتوى الخاص بنا والرد عليه ومشاركته أحيانًا. يتحدثون عنا إلى محيطهم  و المقربين مهنم، وبالتالي يساعدنا هذا على التطور. إنه دعم حقيقي وأنا شخصياً أشعر بالامتنان دائمًا لأكون قادرًا على الاعتماد عليك.
ومع ذلك ، فإن بناء جمهور صادق و دائم الحضور ليس بالأمر السهل، ويتطلب الكثير من الاستثمار.  في هذا المقال سوف أستعرض سبع 7 نقاط مهمة يجب أن  تشتغل عليها بشكل يومي لبناء الثقة مع القراء ، قصد جلب الزوار لموقعك، وإنشاء جمهور وفي حول مدونتك.

1. اترك تعليقا

لا يمكنك نشر مقال والانتظار على أمل أن يجده الزوار بكل بساطة و يسر. إن بدء مدونة أو موقع إلكتروني ليس بهذه السهولة، كما أن جلب الزوار لموقعك ، وبناء جمهور حوله  أصعب مما تتصور. إذا كنت تريد أن يتحدث الزوار معك ويتركوا لك التعليقات  - لأننا نتمنى تلقي التعليقات - عليك أن تقوم بقراءة محتواهم أولاً وأن تتفاعل معهم. عندما تقرأ مقالاً ، لا تتردد في التعبير و إبداء رأيك  بشأن ما تم مشاركته وتحدث عن إحساسك  أو خبرتك. إذا قمت بذلك باستمرار  ، فغالبًا ما سيأتي الزوار إلى مدونتك ويعلقون أيضًا على المحتوى الخاص بك.
إنه شيء يجب القيام به بانتظام للحفاظ على هذا التبادل. سوف تدرك بسرعة أنه مع كل مقال جديد ، سيكون هؤلاء الزوار حاضرين.

2. اهمية شبكات التواصل الاجتماعي

عندما أجد مدونة حيث أعثر على محتوى مميز، أول شيء أقوم به، هو تتبع هذا الشخص على مواقع التواصل الاجتماعي. أريد أن أعرف من هو صاحب الموقع هذا ، وما هي اهتماماته، وانظر إلى نوع الصور التي يشاركها على انستقرام مثلا ، إلخ. لذا كن نشيطًا على مختلف منصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي، وقبل كل شيء تفاعل مع الأشخاص الذين يتابعونك. قم باضافة الردود إذا قاموا "بالتغريد" مثلا ، أو اترك تعليقًا أو أرسل رسالة خاصة. كن صادقًا ومتواصلا ، سيقدر الزوار هذه الأشياء  و سيقومون بالرد بالمثل.

3. الانضمام إلى المجموعات و التفاعل معها

جلب الزوار لموقعك، و تكوين الجمهور ينشأ أيضًا من خلال الانضمام إلى مجموعات من الأشخاص الذين يشاركونك اهتماماتك ، ستتمكن من تبادل الموضوعات المختلفة ومشاركة آرائك، ونصائحك وخاصة المنشورات (مثل موقع Quora ). بهذه الطريقة ، يمكن لزوار آخرين اكتشافك و قد يصبحون قراءا دائمين لمدونتك.
 شخصيًا ، أعلم أن جزءا كبيرا من متتبعي مدونتي يأتي من مجموعات على الفيسبوك، تويتر، انستقرام Quora ، pinterest.... هذا منطقي لأنني أشارك بشكل أساسي مواضيع لتحسين المدونات و الشبكات الاجتماعية. مشاركاتي مركزة تستهدف الوصول إلى الأشخاص المهتمين بالموضوعات التي أتحدث عنها. لذلك لا تتردد في الانضمام إلى المجموعات التي تتوافق مع ما تكتبه وكن نشيطا و متفاعلا ، ولا تقتصر فقط  على مشاركة مقالاتك الجديدة!

4. الرد على تعليقات المتابعين

إذا كنت لا تأخذ الوقت الكافي للرد على تعليقات   التي يتركها  الزوار على مدونتك أو موقعك أو حساباتك على الشبكات الاجتماعية  ، فهناك فرصة ضئيلة في جلب الزوار لموقعك، و في أن يستمر الناس في متابعتك. سيتعرفون بسرعة كبيرة إذا ما كنت  شخصا يكلف نفسه عناءا من أجل  شكر قرائه، أو تقديم إجابات لأسئلتهم. كن قريبًا من الأشخاص الذين يتابعونك، ولا تتردد في الارتباط بهم. هذا ما سيجعلهم يصبحون من الزوار، و المتابعين المخلصين. سيعرفون أنه لا يمكنهم العثور على معلومات مفيدة على مدونتك فحسب ، بل يمكنهم أيضًا التبادل معك حول أشياء معينة.

5. اسمك الحقيقي ام المستعار

إذا كان الناس يتابعونك ويقرأون لك، فبالتأكيد يعجبهم ما تفعله ، ولكن ليس لهذا الامر فقط، بل أيضًا لأنهم يحبون شخصيتك، ويشعرون أنك قريب منهم.  فمن منا ، لا يعشق صاحب قناة على اليوتيوب حيث لا يفوته أي فيديو، على الرغم على عدم وجود أي شيء مشترك. فقد يكون من جنسية أخرى ، او لا يتناسب نمط ملابسه مع شخصيتك ، لكنك لا تفلت أيًا من مقاطع الفيديو الخاصة به. لماذا؟ حسنًا ، لأنك معجب بشخصيته ولطفه.
سيكون كشف النقاب عن شخصيتك و التعريف باسمك الحقيقي، من الأشياء التي ستساعدك على التمييز بينك وبين الآخرين، و إنشاء القرابة مع  قرائك. لا تتردد في مشاركة شخصيتك، و إظهار اسمك الحقيقي لا المستعار، والأشياء التي تحبها ، والتي تجعلك تضحك أو تزعجك ، ولكن أيضًا شكوكك وأسئلتك. لا تخف من أن تكون على طبيعتك.

6. انشر مقالاتك بانتظام

يعد الانتظام مهمًا للغاية من أجل جلب الزوار لموقعك، و لإبقاء المتابعين مهتمين ، ولكن نشر أشياء مختلفة أو جديدة أمر مهم أيضًا. إذا تعاملت مع نفس الموضوعات غالبًا ما يشعر الناس بالملل ولن يروا سببا للعودة مرة أخرى. من خلال تنويع محتواك ونشره بسكل دوري و منتظم، سيظل القراء دائمًا ينتظرون مقالاتك ويستمتعون بقراءة منشوراتك.

7. اسأل و جاوب المتابعين

مرة أخرى ، قم بإعطاء العناية اللازمة لمصلحة زوارك.  اعرف بالضبط ما يريدون قراءته ، اهتماماتهم ، همومهم، مشاكلهم التي يمكنك حلها ، اسأل و جاوب المتابعين، إلخ... قم بتلبية الطلبات التي ستساعد في جلب الزوار لموقعك، و الحفاظ على المتابعين، و زيادة وفائهم وبناء جمهور حول مدونتك.
إضافة إلى ذلك  ، حاول تحليل سلوكهم، على وجه الخصوص، وقت تواجدهم على مدونتك. قم باختبارات مختلفة، لتتعرف على الأشياء التي تروقهم بشكل أفضل. وبالتالي ، يمكنك تنظيم الأوقات لعرض المنشورات، والمشاركة على الشبكات الاجتماعية ،والوصول إلى المزيد من الناس في نفس الوقت.
في رأيي ، فإن وجود الجمهور و المتابعين الأوفياء  هو أهم شيء ، ولهذا السبب يجب ألا تتردد في استثمار الوقت و الجهد في هذا الباب، فإن جلب الزوار لموقعك للحصول على دعم  الناس هو مصدر حقيقي لتحفيزك على الاستمرار  !


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة