U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

أرباح شركة ابل 2019



أرباح شركة ابل السنوية | ابل تلتهم الجزء الأكبر من كعكة الأرباح في سوق الهواتف الذكية 

آبل ليست الشركة التي تبيع الحصة الكبرى من الهواتف الذكية ... ولكن عندما نتحدث عن الأرباح ، فإن آبل هي التي تأخذ الحصة الكبرى. منذ بضع سنوات لم تعد شركة آبل هي الرائدة في سوق الهواتف الذكية، حيث انخفضت حصة أيفونْ في السوق مع نمو سامسونج، ثم هواوي. المصنع الأمريكي راضٍ عن 12.3٪ من السوق العالمية ، وهو رقم يتناقص بشكل كبير في عام 2019 ، فالهاتفان iPhone XR و XS ، اللذان استأثرتا بمعظم المبيعات هذا العام ،لم يجذبا عددا مهما من المستهلكين كما كن متوقع منهما من آبل.
 آبل تحقق الأرباح رغم انخفاض قيمتها في السوق
كل ما تخسره آبل في حصتها السوقية، تعوضه الشركة عن طريق التهام الغالبية العظمى من الأرباح. فقد قدرت شركة Counterpoint أن آبل قد حصلت على 66 ٪ من الأرباح التي حققتها جميع الشركات المصنعة للهواتف الذكية هذا العام. هذا يمثل 8 من 12 مليار دولار في أرباح هذه الصناعة في عام 2019 .


احتلت شركة سامسونج المرتبة الثانية بعد شركة آبل ، لكن بنسبة 17٪ من أرباح الصناعة.  أما هواوي  و أوبو و فيفو و كسيومي والآخرين راضون عن الفتات ، أي 17٪ من الكعكة. هذا لا يمثل الكثير ، لا سيما عندما نعرف الاستثمارات الضخمة اللازمة للنجاح في مثل هذا السوق التنافسي.
لذلك ، تعمل آبل على احتكار هذه الصناعة ، وهو موقف معكوس تمامًا بالمقارنة مع حجم المبيعات للشركات. في الربع الثالث ، تصدرت شركة سامسونج  بنسبة 22.4٪ من السوق ، متقدمة على شركة هواوي بنسبة 19٪ و شركة آبل بنسبة 12.5٪. تستفيد هذه الأخيرة من إحدى الميزات التي لا تمتلكها الشركات المصنعة الأخرى ، هي ثقة و ولاء العملاء المستعدين لدفع الكثير من الأموال لشراء النسخة الجديدة والعصرية من أيفون.
تزداد المواقف تفاقمًا مع انكماش سوق الهواتف الذكية ،و تتفاقم هذه الظاهرة اكثر فأكثر، فقد بدأت أرباح هذه الصناعة في الانخفاض بنسبة 11٪ من عام إلى آخر.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة