U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

أدوات للعثور على الكلمات المفتاحية الخاصة بالسيو (SEO) لسنة 2020




  أدوات  البحث عن الكلمات المفتاحية  الخاصة بالسيو  (SEO)  

عندما يكتب المستخدم كلمة رئيسية على جوجل  Google ، فإن محرك البحث، سيعرض الصفحة التي تبدو له أكثر ملاءمة، مقارنة  بتلك المطلوبة. ومن هنا، تأتي أهمية الحصول على الكلمات المفتاحية الصحيحة، في المحتوى الذي تقدمه، وخاصة معرفة الكلمات المفتاحية التي عليها الطلبات الكثيرة من مستخدمي الإنترنت!
ولكن هل تعرف كيفية التعرف عليها؟ إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فقد تتساءل:
  • كيف يمكنني العثور على كلماتي المفتاحية؟ ما هي الأدوات المتاحة لهذا الأمر؟
  • ولكن أيضا كيف اختيار كلماتي المفتاحية؟
  • كم عدد الكلمات المفتاحية التي يجب أن أختارها للسيو الطبيعي؟

لهذا السبب ، قمتُ بإنشاء دليل صغير، سيعلمك كيفية البحث، و اختيار الكلمات المفتاحية الخاصة بالسيو SEO ، واختيارها لصفحات موقع الويب، أو لمقالات مدونتك. سوف تجد مولدين مجانيين للكلمات المفتاحية  ومولد كلمات مفتاحية مدفوع الأجر، و جد متطور للعثور على أكثر الكلمات المفتاحية طلبا. سوف نأخذ أيضًا أمثلة للكلمات المفتاحية، و سنبين المؤشرات التي يجب أخذها بعين الاعتبار، لاختيار الكلمات المهمة.

1. الكلمات المفتاحية للسيو: لماذا نستخدم مولد الكلمات المفتاحية؟

للعثور على الكلمات المفتاحية للسيو SEO، هناك حلان متاحان لك:

1-1. الحل الأول: قم بنفسك بإعداد قائمة بالكلمات المفتاحية 

يمكنك إعداد قائمة بالكلمات المفتاحية ، بناءً على خبرتك ومعرفتك.  و حاول أن تكتب كل الكلمات المفتاحية ، التي لديها ارتباط بمحتوى مدونتك أو موقعك على الإنترنت.
ولكن كيف يمكنك التأكد من أن هذه الكلمات المفتاحية ، هي التي يبحث عنها فعليا رواد الإنترنت ؟
هل ترغب في قضاء ساعة أو أكثر لكتابة مقالة رائعة (على كلمة مفتاحية  معينة). ولكن في النهاية ، لا يولد هذا المقال سوى بضع نقرات أو لا شيء.

2-1. الحل الثاني: استخدم أداة تسمى مولد الكلمات

إن استخدام  مولد للكلمات المفتاحية ، يضمن لك  بأن هذه الكلمات  التي قدمتها لك الأداة  تكتب بشكل منتظم على محركات البحث مثل Google ، ولديها أيضا حجمًا معينًا من عمليات البحث الشهرية التي ستؤكد لك زيارات متكررة لموقعك.
ملاحظة: لا شيء يمنعك من خلط الحلين. يعني إعداد قائمة بالكلمات المفتاحية،  التي فكرت في التحدث عنها في موضوعك ، ثم تحقق من خلال أداة إنشاء الكلمات المفتاحية ، من أن هذه الكلمات عليها طلب كبير على Google.

2. أحسن ثلاث مولدات للكلمات المفتاحية  الخاصة بالسيو

سواء كان ذلك بالنسبة للسيو الطبيعي، أو السيو المدفوع (ads Google) ، فمن الضروري أن تكون لديك أداة  لتوليد الكلمات المفتاحية  .
المبدأ بسيط: تكتب كلمة واحدة أو أكثر، لها ارتباط بمحتوى مدونتك ،  فتعرض لك الأداة جميع الكلمات المفتاحية  المتاحة،  ذات الصلة بذلكالمحتوى .

1-2. أداة تخطيط الكلمات المفتاحية من Google

أداة تخطيط الكلمات المفتاحية ، هي حل مجاني تقدمه Google ، والذي يسمح لك بمعرفة حجم عمليات البحث الشهرية لكلمة مفتاحية معينة، وأيضًا عرض تسعيرتها على إعلانات Google ، ومستوى التنافس على هذه الكلمة المفتاحية.

ستمنحك الأداة، النتائج المتعلقة بعدد عمليات البحث شهريًا على الكلمة المفتاحية ، وأيضًا  بجميع  المشتقات و المرادفات القريبة.
يجب أن تعلم أنه في حدود ألف (1000)  عملية بحث شهريا ، سوف تجد  كلمة مفتاحية مثيرة للاهتمام ، يمكن أن تولد زيارات إلى موقعك إذا كنت من بين أفضل العشرين في نتائج Google .
كلما زاد تصنيفك في نتائج بحث Google ، زاد عدد زوار موقعك.
الأداة للأسف ليست دقيقة للغاية. في الواقع ، بدلاً من تقديم تقدير دقيق لعدد عمليات البحث الشهرية لكلمة مفتاحية ما ، فإنها تقدم مجالا واسعا ، وهو ليس مثاليًا عندما تريد إنشاء استراتيجية الكلمات المفتاحية  للسيو.
على سبيل المثال ، إذا كتبت في شريط البحث الكلمة المفتاحية " بيتكوين" ، فستخبرك الأداة أن عدد مرات البحث الشهرية على هذه الكلمة  يتراوح بين 10 آلاف (10000) و 100 ألف (100.000 بحث) في الشهر.
على الرغم من كونها تساعد في السيو الطبيعي ، إلا أن هذه الأداة مخصصة أكثر للسيو المدفوع،  والتي تتمثل في شراء الكلمات المفتاحية من أجل  وضعها بجانب النتائج الطبيعية.

2-2.  أداة Ubersuggest

Ubersuggest هي أداة سيو SEO مجانية، تم تطويرها بواسطة Neil Patel ، وهي شخصية رئيسية في عالم السيو SEO ، وتقدم معلومات أكثر دقة من Google.
في الواقع ، تقدم الأداة تقديرًا دقيقًا لعدد عمليات البحث عن الكلمة المفتاحية،  بينما تعطي جوجل google  مجالا تقريبيًا فقط. التقدير الدقيق يساعد بالطبع كثيرا ، في اختيار الكلمات المفتاحية الخاصة بسيو مواضيعك!

بالإضافة إلى ذلك ، تمنح Ubersuggest ، نقطة على كل مائة (100) تسمية SD ، مما يجعل من الصعب الارتكاز على كلمة مفتاحية  في السيو الطبيعي. كلما كانت هذه النقطة مرتفعة ،كلما زادت صعوبة الارتكاز على هذه الكلمة المفتاحية ، وبالتالي الوصول إلى المراكز الأولى على Google.  هذه النقطة، مرفوقة أيضًا بلون يبدأ من الأخضر (سهل) إلى اللون الأحمر (صعب جدًا).
لذلك عليك أن تفهم بسرعة،  أن اختيار الكلمات المفتاحية  لا يعتمد فقط على تلك التي تحتوي على حجم مثير للاهتمام من عمليات البحث الشهرية ، ولكن أيضًا التي عليها مستوى منخفض من المنافسة.
لنأخذ مرة أخرى الكلمة المفتاحية  " بيتكوين ". عندما تكتب هذه الكلمة في شريط بحث Ubersuggest ، تمنحك الأداة النتائج التالية:

من جهتي ، إذا أردت تحسين فرصي في اختيار  هذا الموضوع لمدونتي ، فسأختار الكلمات المفتاحية  " بتكوين" .
لماذا؟  لأن لها حجم بحث يزيد عن الألف شهريًا ولكن أيضًا لأن SD الخاص بها منخفض جدًا (وهذا يعني أن المنافسة قليلة في السيو الطبيعي).
Ubersuggest هو مولد كلمات مفتاحية  جيد للمبتدئين في محركات البحث، ولكن هناك من هو أفضل منه ...


3-2. برنامج KWFinder (مجاني لمدة 7 أيام)


KWFinder هو مولد كلمات قوي جدًا، تم تطويره بواسطة Mangools ، وهو لا يعطي فقط مجموعة كبيرة من المعلومات التي لا توفرها الأدوات السابقة الذكر ، بل يعرض النتائج بطريقة أكثر وضوحا عن طريق مرافقتها بالألوان. هذا يسهل القراءة والاستخدام ويساعد بشكل كبير في اتخاذ القرار بشأن اختيار الكلمات المفتاحية .

بالإضافة إلى SD ، أداة  KWFinder والتي يطلق عليها KD (صعوبة الكلمة المفتاحية ) ، فإنه يوفر نتائج البحث للسنوات الخمسة عشر ( 15 ) التي مضت.  هذه المعطيات تأتي من جوجل تراندس google trends ، وتوضح تطور حجم عمليات البحث عن كلمة مفتاحية ما بمرور الوقت. من المهم للغاية ، وغالبًا ما يتم تجاهله من قبل المشتغلين بالسيو  عند اختيار الكلمات المفتاحية  الخاصة بهم ، وهذا خطأ.
في الواقع ، من الأفضل اختيار كلمة مفتاحية  يكون البحث عنها تصاعدي مع مرور الوقت (كما هو الحال مع "فقدان الوزن") ، لأن هذا قد يشير إلى أنه سيكون لديك المزيد والمزيد من زوار موقعك بمرور الوقت.
بينما إذا اخترت كلمة رئيسية ذات اتجاه تنازلي ، فسوف تقل حركة المرور على مدونتك بمرور الوقت. هذا يشبه إلى حد ما سوق الأوراق المالية ؛ حيث الرهان على العمل الجيد !
النتائج هي أيضا أكثر دقة بكثير على KWFinder ، عندما نشرUbersuggest ، عمليات بحث قدرت ب 3600 عملية شهريا عن الكلمة المفتاحية "بتكوين" ، نرى بأن KWFinder  عرض 13100 عملية بحث شهريًا.
ميزة أخرى مهمة ومفيدة للغاية: من خلال النقر فوق  تبويب "الأسئلة" ، تمنحك الأداة ، الأسئلة الصحيحة التي يطرحها رواد الإنترنت حول الكلمة المطلوبة ، مما يجعل بالإمكان إنتاج محتوى يستجيب بشكل مناسب لاحتياجات مستخدمي الإنترنت.  هذه هي الطريقة التي ستجلب بها الكثير من القيم المضافة لزوارك.

3. الكلمات المفتاحية للسيو: ما هوالعدد الذي يجب أن تختاره؟

يمكنك أن تعتمد على خمس (5) كلمات مفتاحية فقط  والحصول على حركة مرور تناهزثلاثة آلاف (3000 ) زائر شهريا و يمكنك الارتكاز على مائتين و خمسين (250) كلمة مفتاحية و تحصل على حركة مرور تناهز خمسين (50) زائر شهريا.
في الواقع ، لا يهم الرقم كما رأينا أعلاه ، لأن حجم عمليات البحث الشهرية على الكلمة المفتاحية هو الذي سيحدد عدد الزيارات المحتملة  لمدونتك.
النصيحة الوحيدة ، هي النشر بشكل منتظم ، مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتُظهر لـ Google بأنك نشيط وأنك تقدم معلومات جديدة بانتظام.

4. أضف كلمات مفتاحية لسيو جوجل الخاص بمدونتك

 من أجل الارتكاز على كلمات مفتاحية للسيو ، الأمر بسيط ، فقط قم بإنشاء مقال جديد أو صفحة جديدة على مدونتك وكتابة نص يتضمن  هذه الكلمات المفتاحية

5. كثافة الكلمات المفتاحية في مقالات السيو الخاصة بمدونتك

عندما تكتب مقال سيو SEO ، من المهم أن تكون الكلمة المفتاحية التي تستهدفها (أي الكلمة التي تريد ظهورها على Google) موجودة ومتكررة في عناوينك ونصك.

6. استنتاج الكلمات المفتاحية في السيو الطبيعي

اختيار كلماتك المفتاحية للسيو هو في النهاية بسيط للغاية لأولئك الذين يمتلكون الأدوات الصحيحة. يوجد منها المجانية والمدفوعة. عندما تبدأ ، يمكنك الاعتماد على الإصدارات المجانية ، ولكن عندما تريد التقدم في السيو الطبيعي ، سترى أنه من الصعب التطور في مُحسنات محركات البحث بدون أدوات قوية.
للتلخيص ، فيما يلي المعايير الثلاثة التي يجب مراعاتها عند اختيار كلماتك المفتاحية :

  • حجم عمليات البحث الشهرية: ألف (1000) عملية بحث في الشهر
  • KD (صعوبة التموقع في SEO): منخفضة قدر الإمكا
  • اتجاه البحث التصاعدي.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة