U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

بيع المنتجات والخدمات على مدونتك



بيع المنتجات والخدمات على الإنترنت

يعد بيع المنتجات و الخدمات على مدونتك ، أحد أفضل الطرق لتحويل جمهورك المخلص إلى زبناء  ، و الحصول على مصدر ثابت للدخل.
في هذه المقالة ، سأشرح لك الكيفية التي تمكنك من استخدام مدونتك ل بيع المنتجات و الخدمات على الإنترنت. و ذلك ، إما بأن تبيع منتجًا متوفرا لديك و من اختيارك  ، أو أن تستخدم مدونتك كمنصة تابعة لبيع منتج لشركة ما ، مقابل عمولة محددة  . شخصيًا ، أوصي جميع المدونين بتقديم منتجات خاصة بهم.
توقف عن إهمال الإمكانات المالية لمدونتك في بيع المنتجات و الخدمات ، ومطاردة القراء لمعرفة المزيد عن بساطتها.
استفد من ذلك ، سواء كان لديك مدونة جديدة ، أو أنك تدون بالفعل لسنوات من قبل ، فقد تتفاجأ بالإيرادات المحتملة من بيع المنتجات على مدونتك.

مفاتيح بيع المنتجات والخدمات على مدونتك: عدد الجمهور ومعدل التحويل

العاملين الأساسيين في نجاح عروض المنتجات على مدونتك ، هما حجم جمهورك ، وعدد القراء الذين باستطاعتك تحويلهم إلى عملاء ، و بإمكانهم الدفع لاقتناء المنتجات و الخدمات المعروضة للبيع على المدونة(يُطلق عليهم أيضًا معدل التحويل).
أولاً ، سنناقش مدى السهولة التي يمكن أن ينمو بها جمهورك.

تطوير الجمهور يعني المزيد من العملاء المحتملين

بناء قاعدة جماهيرية واسعة ، هو الهدف الذي يجب أن يركز عليه كل مدون في جميع الأوقات. بطبيعة الحال ، فإن أفضل طريقة لتطوير جمهورك ، هي إنشاء محتوى عالي الجودة ، بإمكانه أن يضيف قيمة حقيقية  للقراء. بطبيعة الحال ، فإن إنشاء محتوى يمكن مشاركته بسهولة بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية ،  يساعد دائمًا على زيادة نسبة المشاهدة لمدونتك.
لهذا السبب ، حاول أن توصي قراءك بإبلاغك عن الأشياء التي تثير شغفهم  ، وتشبع فضولهم.
 فإذا كنت متحمسًا لموضوع ما ، فمن المرجح أن يعجب قراؤك بهذا المحتوى المقدم  ، كما يساعدك هذا  الاهتمام على الحفاظ على حماستك  و استمراريتك ، و بالتالي تحديث مدونتك بانتظام.
عندما  تقوم بمضاعفة عدد الأشخاص الذين يقرؤون مدونتك بانتظام ، فإنك تطور أيضًا قاعدة العملاء المحتملين. كلما زادت نسبة المتتبعين  لمدونتك ، زادت قدرتك على تحقيق المبيعات ؛ إلى جانب زيادة جمهورك ، عليك أيضًا مراعاة النسبة المئوية التي تحولها إلى عملاء.

زيادة معدلات تحويل القراء إلى عملاء

قد يكون رفع معدل التحويل من القراء إلى الزبناء أمرًا صعبًا للغاية ، لكن أفضل طريقة ، هي تقديم عرض ذو قيمة حقيقة ، عن طريق المنتجات التي تبيعها. حتى إذا قمت بإنشاء محتوى جذاب وقابل للمشاركة يحبه القراء ، فإن تقديم منتج للقراء لا علاقة له بما تتحدث عنه مدونتك ، سيؤدي إلى طريق مسدود و قد يوصلك إلى  الفشل.
بدلاً من ذلك ، يجب عليك أن  تركز في عروض منتجاتك و خدماتك على العناصر المرتبطة مباشرة بمدونتك. إذا قررت بدء تشغيل مدونة تقدم نصائح أو توصيات للقراء ، فابحث عن طريقة لجذب انتباه العملاء إلى المنتجات و الخدمات التي توصي بها في منشوراتك . هذه الطريقة لا تجعل فقط المبررات التي تسوغها من أحل البيع  لا تشوبها شائبة ، ولكن أيضًا من المرجح ٠جدا أن يقبلها القراء.

بيع منتجاتك و خدماتك الخاصة على مدونتك: تحويل القراء إلى العملاء

يمتلك العديد من المدونين بالفعل منتجًا يتطلعون إلى بيعه. قد يكون الأمر بسيطًا مثل بيع الكتب الإلكترونية التي تؤلفها ، أو ربما بيع الخبرة كمستشار ، أو بيع أي نوع آخر من المهارات  التي تمتلكها في مجال تخصصك.
لقد رأيت الكثير من المدونين يشعرون بالحماسة عند بيعهم للمنتجات  التي يمتلكونها ، لدرجة أنهم يهملون الجوانب المجانية من مدونتهم ، التي تهدف إلى جذب العملاء. نصيحتي هي عدم إغفال ما يجذب القراء ، و في المقدمة ، المحتوى القيم و الراقي.
بعد ذلك ، فإن أفضل إشهار لأي منتج أو خدمة ، هو أن  تعطي لعملائك المحتملين لمحة أولية عن كل منتج تقدمه. و للقيام بذلك ليست هناك طريقة  أفضل من إظهار خبرتك من خلال مشاركات المدونة التي توفرها للجميع. إذا نسيت ذلك ، فإنك تخاطر بفقدان القراء ، قبل أن تتاح لك الفرصة لتحويلهم إلى عملاء!
بغض النظر عن نوع المنتج الذي تقدمه ، يمكنك الاستفادة من جمهورك للحصول على الكثير من المبيعات باتباع النصائح التالية:

لا تحاول أن تبيع المنتجات فقط ، قم بالتقديم الجيد لنفسك

إذا كنت تحاول إقناع أحد العملاء بالدفع لك مقابل منتج أو الوقت التي تخصصه لايصال خبرتك ، فأن تقدم له بعض الامثلة الواضحة  و أن تشرح له  كيف سيجعل هذا حياته سهلة أو أكثر إشباعًا ، هو ضرورة مطلقة.
شئنا أم أبينا ، نتلقى جميعًا العشرات من الإعلانات الاشهارية كل يوم. لهذا السبب ، يقوم معظم الناس  بتصفية  وتجاهل مبررات البيع الفارغة التي تبالغ كثيرا.
الخبر السار هو أنه يمكنك فصل نفسك عن هذه الفصيلة عن طريق تقديم حجج و تبريرات منطقية عن الجدوى من شراء ما تقدمه. أوصي بأن لا تحول تقديم المبررات المثالية  وجعلها سهلة و بسيطة قدر الإمكان للقراء. لأن الناس يميلون إلى  الشراء من مصدر موثوق ، لذلك الثقة و الشفافية ضروريتان للغاية.

قم ببيع منتجات شركات أخرى على مدونتك

يمكن أن يكون توجيه القراء إلى المنتجات المقدمة في مكان آخر مربحًا للغاية. كقاعدة عامة ، فإن الشركة التي تبيع المنتجات التي تنصح بها العملاء ستدفع لك عمولة مقابل مشتريات العميل. أفضل ما في الأمر هو أنك لا تتحمل  المخاطر المرتبطة  بالمنتجات.
تختلف الأسعار إلى حد ما ، حسب المنتج أو الخدمة المقدمة. لذلك أوصيك بأن تفكر دائمًا في العديد من الخيارات للتأكد من أنك قمت بانتقاء الخيار الأكثر تنافسية. ستدفع معظم مواقع التجارة الإلكترونية بنسب أكبر للمدونين الذين يرسلون لهم أكثر عدد من العملاء. لذا أوصيك بأن لا تصاب بالإحباط  إذا لم تحصل على تحويلات عالية جدًا في البداية.
من أجل بيع أكبر عدد ممكن من المنتجات ، أوصيكط أيضًا بالتركيز كثيرا على المنتجات والخدمات المرتبطة مباشرة بما تكتبه في مدونتك. للقيام بذلك ، يمكنك الشراكة مع الاسواق الكبيرة على الإنترنت ، مثل أمازون  Amazon .

اثبت على التوصيات و النصائح

لا يمكنني المبالغة في التأكيد على هذه النقطة ، لذا أنصحك بأن  توصي فقط بالمنتجات أو الخدمات التي تؤمن بها و تثق فيها. لست بحاجة إلى أن يربط القراء مدونتك بمنتج  لا يعمل كما هو متوقع  منه  أو خدمة رديئة.
ابدأ في اقتراح المنتجات على مدونتك ، تأكد من أنك توصي حقًا بالمنتجات التي يتم توجيه القراء إليها. بالطبع ، قد يكون من المغري التوصية بالمنتج الذي يوفر لك أفضل معدل عمولة ، بغض النظر عن جودته.
ومع ذلك ، احرص دائمًا على تحذير القراء ، لأنه  لا يوجد شيء يستحق وضع سمعتك وراء منتج سيء.

كيفية معالجة الأداءات

بمجرد أن تقرر بدء بيع المنتجات على مدونتك ، ستحتاج إلى التوفر على وسيلة لمعالجة أداءات عملائك. من قبيل  paypal بايبال  shopping card وغيرهما...



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة