U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

السيو SEO للمبتدئين في مجال الانترنت

تحسينات محركات البحث للمبتدئين 


لما تبدأ على الإنترنت أو ترغب في نقل مدونتك ، أو موقعك إلى المستوى الأعلى ، و تشعر بالإحباط بسبب الأمور التي يتوجب عليك فعلها، و خاصة المصطلحات التقنية من نوع سيو SEO ؛
فلا داعي للقلق، عليك أن تبدأ بشيء ما و بعدئذ يمكنك تعلم كل شيء تدريجيا! كما أنك لست بحاجة إلى أن تكون خبيرا في السيو لكي يعمل موقعك ، وإذا كنت بحاجة إلى التعمق  في الموضوع ، فيمكنك دائمًا العمل مع احد الاختصاصيين في هذا المجال. سواء أقررت العمل اعتمادا على نفسك ،.أو قررت العمل مع شخص ما ، ولكي تتمكن من إنشاء محتوى جيد على الشبكة العنكبوتية ، و الحصول على الحد الأدنى من المعرفة في مجال السيو. فيما يلي بعض المفاتيح لمساعدتك على فهم الموضوع بشكل أفضل.
   

1. ما هو السيو SEO؟

السيو هو تحسين المحتويات، باتباع بعض الطرق ، واتخاذ بعض الإجراءات و التقنيات ، التي من خلالها سيبرز موقعك بشكل أفضل في نتائج محركات البحث ، وخاصة في محرك البحث جوجل Google ، مما سيساهم في زيادة حركة المرور على موقعك.  سيو (SEO) لغويا ، هو تحسينات محركات البحث  ، وهو اختصار للتعريف الانجليزي (Search Engine Optimization). 
سيو (SEO)  هو من إحدى الأسباب التي تجعل المدون او الكاتب، لا يكتفي بالتحرير و التأليف بشكل تقليدي فقط ، بل تحتم عليه معرفة الطريقة التي سيتبعها في الكتابة قصد إرضاء الجمهور، ومحركات البحث على حد السواء. 
اليوم ، لم تعد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) لها نفس الأهمية كالتي كانت عليها قبل عشر سنوات ، عندما كان الويب لا يزال في مرحلة الاستكشاف. إن مقدار المحتوى في كل المواضيع كبير جدًا ، بحيث يصعب العثور على مكان متقدم في نتائج البحث. ولكن هذا ليس سببا لتجاهل السيو!. لكن ، لماذا؟
أولا ، لأن السيو لا زال حيا، فهو يتطور باستمرار و ينعكس  إيجابا على تقدم الويب. ثانياً ، لأنه حتى لو لم تصل إلى القمة في قائمة نتائج بحث جوجل Google ، فإن تطبيق بعض قواعد تحسين محركات البحث ، على  محتوى مدونتك لن يسبب لها أي ضرر ، بل على العكس مم ذلك ، سيكون إضافة نوعية لما ينشر عليها.
فيما يلي، بعض القواعد لتحسينات محركات البحث:

  • عليك الاهتمام بطول  المواضيع  التي تنشرها على المدونة ،
  • و الذي سيساعدك في إعطاء العمق لأفكارك ، وبالتالي تحسين خبرتك وعرضها على جمهورك.
  •   استعمل الروابط ، لأنها تمكنك من التعريف بمدونتك ، وإبقاء الأشخاص على موقعك عن طريق إرسالهم إلى صفحات أخرى.
  • اشتغل على الأوصاف ، والعناوين  والصور لتشكيل قيمة مضافة على  Pinterest.
  • قم بالبحث عن الكلمات المفتاحية واستخدمها في مشاركاتك لأنها تعطيك فكرة عن ما قد يثير اهتمام جمهورك.

 قائمة القواعد هاته طويلة و متنوعة! لذلك لا تفكر في مُحسّنات محرّكات البحث كطريقة بسيطة للترقية في Google  ، ولكن كدليل لكتابة مواضيع المدونة ، و تطوير محتواها.

2. الخطوات الأولى لتحسين سيو مدونتك 


الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة واضحة عن مُحسنات محركات البحث وفوائدها، من أين تبدأ؟

  • ضع العناوين في مقالاتك : اعمل على أن تكون مواضيعك مرتبة و واضحة صع العناوين الرئيسية، العناوين الفرعية ، والعناوين الثانوية مع احترام الترابية . بالإضافة إلى  ذلك  استعمل الفواصل و النقط الخ... 
  • عدل وصف التعريف : هو ملخص صغير لمقالتك التي سيظهر في نتائج البحث. 
  • حسِّن الصور : غيِّر العنوان والعنوان البديل عن طريق تضمين الكلمات المفتاحية ، وانتبه إلى حجم الصور و ثبت برنامج إضافي لضغطها.
  • استعمل الروابط : إذا قمت بعمل مقال على مدونة أخرى ، فتأكد من وجود رابط لمدونتك. تذكر أيضًا إنشاء روابط بين صفحات موقعك (من الناحية المثالية ، أضف في كل مقالة روابط مدونتك إلى مقالات أخرى وعد بانتظام إلى المنشورات القديمة لإضافة الروابط).
  • قم بالبحث عن الكلمات المفتاحية (باستخدام أداة تخطيط الكلمات الرئيسية في Google Adwords على سبيل المثال أو ببساطة من خلال النظر إلى تسلسل الكلمات التي تقترحها Google عليك عند بدء كتابة جملة في محرك البحث) ، واستعملها في المواضيع الجديدة.
  • اكتب مقالات طويلة : كانت 300 كلمة هي الحد الأدنى لفترة طويلة في ما مضى ، ولكن اليوم سيكون  استعمالك من 600 إلى 800 كلمة  أمرا جد مناسب. أما إذا استعملت 1000   كلمة أوأكثر فهذا أمر ممتاز و مثالي!

هذا كل شيء ، بالنسبة للمبتدئين ، في جميع الأحوال ، لا داعي للخوف أو الدهشة ، إذا كان كل هذا يبدو معقدًا بالنسبة إليك. ابدأ بشيء واحد و بسيط ، وقم بتطبيقه وانتقل إلى الباقي شيئًا فشيئًا.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة