U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

كيف تصبح مدونا محترفا؟


 تصبح مدونا محترفا ببساطة

هل تريد أن تصبح مدونا محترفا؟ بمعنى آخر ، هل تريد إضفاء طابع احترافي على المدونة التي قمت بإنشائها؟ .
في هذا المقال ، سنشرح لك الخطوات المختلفة التي ستجعل منك مدونًا محترفًا.
سوف نتحدث هنا عن الخطوات الرئيسية ، التي تتيح للمدون كسب قوته من مدونته .  

1. ماذا يعني أن تصبح مدونا محترفا؟

أن تصبح مدونًا محترفًا ، هو ببساطة قدرتك على كسب العيش من مدونتك، أعتقد أنك تفهم أنه من خلال الاحتراف ، ستتمكن من جني أرباح من مدونتك لكسب العيش منها.
هل من بعض المداخيل الشهرية ، يمكنك أن تصبح مدونًا محترفًا؟ يتوقف  هذا على احتياجاتك. بشكل عام ، نعتقد أنه إذا تمكنت من جني  2000 يورو شهريًا من مدونتك ، فقد أصبحت مدونًا محترفًا.
هذه الفكرة تبدوغامضة وتختلف من شخص لآخر. كل هذا يتوقف على ما تحتاجه للعيش حصريًا من مدونتك ، إذا كنت تعيش في بلد حيث المستوى المعيشي منخفض و كنت تجني دخلاً شهريًا قدره 1200 يورو على سبيل المثال ، فسيسمح لك ذلك بمستوى معيشي أعلى من سكان البلد الآخرين ، و يمكن اعتبارك مدونًا محترفًا (لأنك لا تحتاج إلى أي نشاط آخر).
و بالتالي كل شخص له مفهومه الخاص لمعنى  مدون محترف. شخصيا ، أود أن أقول أنه من اللحظة التي يمكن للمرء فيها الاستغناء عن وظيفته والعيش فقط من دخل مدونته ،على الرغم من أن بعض المدونين المحترفين يفضلون الحفاظ على عملهم بالإضافة إلى نشاط التدوين (لكن يمكنهم ترك عملهم). ولكن دعونا الآن نستكشف الخطوة الأولى لتصبح مدونا محترفا.

2. كيف تصبح مدونا

الخطوة الأولى لتصبح مدونا محترفا هي أن تكون مدونًا.  يبدو هذا منطقيا ، لكنها بالضرورة الخطوة الأولى ، إذ لا يمكنك أن تصبح مدونًا محترفًا ، دون الدخول إلى خانة " المدون الكلاسيكي ". 
إنها مرحلة التعلم و التمرس ، حتى لو أنك أنشأت المدونة لكي تصبح مدونًا محترفًا ، فلن تستطيع أن تكسب أي أموال من مدونتك خلال الأشهر الأولى من إطلاقها ( أو ستحصل على مردود ضعيف)، في هذه الحالة ، أنت مدوّن عادي. لكن من اللحظة التي تجني فيها دخلاً كافيًا لتتمكن من كسب عيشك من مدونتك ، ستصبح مدونًا محترفًا.

3.  اعثر على فكرة  

لكي تصبح مدونا محترفا ، فسيتعين عليك العثور على فكرة (موضوع). ولكن ، في الواقع هذه الفكرة لا يجب أن تكون عامة ، يجب أن تكون متخصصة .
لماذا؟ ، إذا قمت بإنشاء مدونة حول موضوع عام ، فستواجه مشكلة في إنشاء قاعدة لجمهور وفي ، وصعوبة  في استهداف عملائك أو الاحتفاظ بقرائك ، وسنرى أنه من الضروري أن تأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار لكي تصبح مدونًا محترفًا.

4. أنشىء مدونة

هذا هو الوقت الذي سننشئ فيه مدونتنا .إذن ، فبمجرد تحديد المجال الذي ستتخصص فيه ، يكون قد حان الوقت  المناسب لإنشاء مدونتك. هذا هو الجزء الأكثر تقنيًة (على الرغم من أنه بسيط) ، سيتعين عليك اختيار اسم مجال واستضافة ، وسيتوجب عليك أيضا تركيب القالب على مدونتك.
من البديهي ، أن هذا العمل قد يتطلب بعض المهارات ، ولكن من السهل جدًا اكتسابه بقليل من الاجتهاد و المثابرة.

5. إنشاء المحتوى

بمجرد إنشاء مدونتك تقنيًا ، سيتعين عليك إنشاء محتوى مرتبط بمجال تخصصك . إنها المرحلة الأصعب و الأطول  لإنشاء المدونة ، ولكنه من الأشياء الضرورية لكي تصبح مدونًا محترفًا. 
يجب عليك إنشاء المحتوى الخاص بالمدونة ، هذا المحتوى سيعرف بك عند متتبعيك ، أتحدث هنا عن المحتوى المكتوب ، أو يمكنك أيضًا ربط محتوى الفيديو أو المحتوى المرئي (الصور أوانفوغرافيا) ، أو حتى المحتوى الصوتي.
لذلك سيكون من  الضروري العثور على الكلمات المفتاحية ، التي تسمح لموقعك بالبروز في محركات البحث ، ثم كتابة المقالات الخاصة بمدونتك. 
بمجرد إنشاء المحتوى ، ستتمكن من جذب جمهور متخصص إلى موضوعاتك. في الواقع ، إذا كان مجال مدونتك عاما، فلن يكون لديك جمهور متخصص. 

6. إنشاء منتج

أفضل الطرق لتصبح مدونًا محترفًا ، هو إنشاء منتوج خاص بك ، يمكن أن يكون منتجا رقميا،  كالتداريب و الدورات التعليمية على الانترنت ، أو الكتب الالكترونية .
يمكنك أيضًا الجمع بين الاثنين لمضاعفة وسائط المبيعات ، بنفس مبدأ إنشاء المحتوى ، حيث يمكنك مضاعفة الوسائط للتعريف بمدونتك. بمجرد إنشاء المنتجات ، ستتمكن من تمييزها وإنشاء صفحات المبيعات ،  والعثور على التبريرات الصحيحة لبيعها، بما يلبي حاجيات الناس .

7. طور قاعدة جماهيرية وفية  و احصل على  البريد الإلكتروني للزوار 

أن تصبح مدونًا محترفًا يعني أيضًا تطوير جمهور ملتزم ،  حيث يتيح لك التوفر على مدونة حول موضوع متخصص ، من الحصول على جمهور مؤهل و مخلص.
 الأشخاص الذين يزورون موقعك ، يأتون بأسئلتهم و مشاكلهم ، و التي لها علاقة بالمحتوى المتخصص لموقعك ، و ذلك ، من أجل منحهم مقالات ذات قيمة مضافة ، وذات جودة عالية ، تجيب على أسئلتهم و تشبع فضولهم.
من خلال القيام بذلك ، سوف تكون قادرًا على الاحتفاظ بزوارك المهتمين بعملك ، سيكون الهدف أيضًا هو الحصول على البريد الإلكتروني للزوار ، وستكون قادرًا على خلق علاقات معهم ، وهذا ما يسمى بالتسويق عبر البريد الالكتروني .
سيظل عدد معين من زوارك ، يرغبون فقط في الوصول إلى المحتوى المجاني، ولكن هناك آخرون سيصبحون عملاء و زبائن ، وسيدفعون مقابل الحصول على المحتوى الإضافي ، والذي يمكن أن يمتد إلى منتجاتك الرقمية ، و مع مبيعاتها ، يمكنك أن تصبح مدونا محترفا.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة