U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

كيف تتحكم في حيوانك الأليف


 كيف تتحكم في كلبك بسهولة

 تريد أن تعيش حياة صحية؟ أحضر كلبا! تشير الدراسات إلى أن امتلاك الحيوانات الأليفة يساعد على تقليل التوتر، وخفض ضغط الدم، والتخلص من مشاعر الوحدة والاكتئاب. رغم أنه  لا شيء يمكنه أن يفوق حب ورفقة الكلب، هناك بعض السلوكيات غير السارة التي لن لا يمكننا أن  نغفلها، كالنباح طوال الليل، إلى تبليل أرضية المنزل، أو حتى مصغ الأحذية في بعض الأحيان .
إذا كان كلبك يقوم بهذا النوع من السلوكيات، فقد يكون هذا التصرف بسبب الملل، أو العدوانية،  أو نقص في التدريب. بفضل بعض التعديلات  لنمط الحياة والتدريب الملائم، فسيكون  لديك حيوان أليف سعيد، ذو تربية حسنة.
النصائح التالية ستساعدك في تربية كلبك حتى يصبح مطيعا لك :

1- ساعد حيوانك على الاسترخاء

 تماما مثل الناس، يمكن للكلاب أن تكون قلقة، منزعجة و مضطربة. لهذا يقترح بعض الأطباء البيطريين إعطاء كلبك بعض المهدئات، مثل رذاذ بلوت، للمساعدة في التخفيف من فرط النشاط.
 رذاذ التهدئة المصنوع من مكونات طبيعية له تأثير فوري و قوي لتخفيف القلق، الخوف ، العصبية والعدوان ، وتساعد الحيوانات الأليفة على النوم خلال الليل .

2- إخراج الكلب للمنتزهات وممارسة الرياضة

 المشي المنتظم مرتين في اليوم، سيساعد كلبك على تجنب الملل الذي قد يؤدي إلى سلوك مدمر.

3- تسجيل الكلب في المدرسة

إن تسجيل كلبك بدورة تعلم الامتثال للأوامر  سوف يمكنك من التحكم في سلوك كلبك بأمان وإنسانية

4- التحلي بالصبر

 على الرغم من ان  حيوانك الأليف يتعلم كيف يكون أكثر طاعة  وامتثالا ، إلا انه قد يكون هناك تصميم من جانبك على طلب المزيد من حيوانك. على كل حال، فالكلب أحسن صديق للإنسان، لذا يجب التحلي معه بالصبر  وهو سوف يقدر علاقتك بك وسوف يفاجئك بالنهاية.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة