U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

أمازون يحظر تسليم الطرود عن طريق FedEx

٦أمازون يحظر تسليم الطرود عن طريق FedEx

من أجل ضمان تسليم الطرود في الوقت المناسب ، قام عملاق التجارة الإلكترونية بإرسال  ملحوظة مهمة للغاية إلى الباعة المرتبطين به، تدعو هذه الملحوظة إلى  استخدام الخدمة الاحتكارية للشركة.
يعتبر أمازون هو بطل تسليم الطرود عبر العالم ، ليس فقط لأنه مجاني ، عن طريق الاشتراك السنوي، أو الشهري Amazon Prime ، ولكن أيضًا لأنه ينفذ الطلبية في يوم عمل واحد بغض النظر عن حجمها. لا يزال أعضاء أمازون العاديون، الذين لا يستفيدون من التوصيل المجاني يحتفظون بميزة أخرى، و هي تسليم الكتب مقابل 0.01 سنت فقط ؛ وهي استراتيجية من أمازون للتحايل على التشريعات في بعض الدول، للتسليم بالمجان. إذا كان أمازون يتحكم في طرق التسليم الخاصة به ، فإنه  في المقابل، لا يتحكم في طرق الباعة المرتبطين به. في قرار غير مسبوق ، اتخذ أمازون قرارا يمنع استخدام خدمات FedEx ، حسب ما كشفت عنه صحيفة وول ستريت جورنال .

عمليات التسليم ليست في المستوى المطلوب

استحوذ الباعة المرتبطون بأمازون على 58٪ من حجم مبيعات موقع التجارة الإلكترونية في عام 2018، بقيمة سوقية إجمالية قدرها 160 مليار دولار ، وفي سنة 2019 يتوقع بأن لا ينخفض هذا الرقم. ومع ذلك ، تمنع أمازون الآن الباعة في الولايات المتحدة من استخدام خدمات FedEx Ground and Home ، وهو الموقع الذي يعتمد على الأداء الأمثل في المرحلة النهائية في أعياد نهاية السنة. سيستمر الحظر وفقًا للملحوظة " إلى أن يتحسن أداء طرق التسليم هاته ".

المراقبة المستمرة

يستثمر أمازون رأسمالًا ضخمًا لتطوير خدمات التوصيل الداخلية ، استنادًا إلى إنشاء أسطول من الطائرات والمرافق والمراكز. يمكن للباعة الخارجيين استخدام UPS أو FedEx Express ، لكن هذه الخدمة مكلفة بالنسبة لهم وللعميل النهائي، مما حدا بأمازون إلى تشجيع الباعة بقوة على استخدام خدمة( Fullfilled by Amazon FBA) ، حيث يتم شحن جميع الطلبات من مستودعاته .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة