U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

كيف تحمي هاتفك الذكي من المتلصصين؟


كيف تعرف أن لا أحد قام بالبحث في هاتفك الذكي؟

 في الوقت الحاضر ، يهاجم عدد متزايد من "المتلصصين" البيانات المحفوظة على الهواتف الذكية. كيف تتحقق مما إذا كنت حاليًا معنيا بهذه المسألة غير المرغوب فيها؟ كيف تحمي نفسك ؟؛ بفضل بعض الخيارات المعينة أو باستخدام    VPN الخاص بالأندرويد ؟ إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك ، فسيكون هذا الدليل الشامل ذا فائدة كبيرة لك!

1. العدد المتزايد للمتلصصين يقلق المستخدمين

أصبحت الهواتف الذكية أدوات أساسية للغالبية العظمى من سكان العالم. باستفادتها من التقدم التكنولوجي الذي لا جدال فيه ، أصبحت هذه الأجهزة تتيح الآن إرسال واستقبال وحفظ المعلومات المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أداء شبكة المحمول (4G و 5G قريبًا) يسهل هذه التلاعب من خلال ضمان الاتصال الدائم. 
هذه الظاهرة، أدت بشكل طبيعي إلى الرقمنة التدريجية للعديد من الخدمات. وبالتالي ، أصبح تخزين البيانات الحساسة على الهاتف الذكي أمرًا شائعًا دون إثارة قلق المستخدمين. في الواقع ، إذا كانت النسخ الاحتياطي للوسائط والملفات الشخصية،  أو المهنية  يشكل "مساومات و ابتزازات" حقيقية لكثير من الناس ، فإن تركيز المعلومات هذا يثير فضول و اهتمام أفراد آخرين.
هذه الظاهرة المقلقة، لا تتوقف عند هذا الحد. فبمجرد الاتصال بالإنترنت ، يمكن للهاتف الذكي تسليم البيانات في أي وقت، من خلال الميزات التي يتوفر عليها. بشكل عام ، يتم استخدام هذه المعلومات المهمة من قبل المتخصصين لأغراض تجارية .
أجهزة الأندرويد Andoid تتأثر أكثر!. لماذا ؟ ، لأن هذه الهواتف الذكية ، والأجهزة اللوحية ترسل بيانات أكثر بعشر مرات من أجهزة iPhone أو iMac .حيث أن حوالي 340 تحديدا جغرافيا بواسطة GPS أو Wi-Fi  يقع على هذا النوع من المعدات. سواءً تعلق الأمر بالقراصنة،  أو Google جوجل نفسها ، إذا فإن استرداد هذه البيانات يمثل مشكلة حقيقية لخصوصية المستخدم.
بعض الإعدادات وتثبيت VPN لأجهزة Android هي حلول موصى بها للغاية لحمايتك.

2. قم بحماية هاتفك الذكي من "النظرات الغريبة"

1-2. حسن قفل الجهاز

على الرغم من أن هذا قد يبدو منطقيًا بالنسبة للعديد من المستخدمين ، يوصى بإعداد رمز قفل معقد . إذا كان جهازك يسمح بذلك ، فإن إنشاء مسار فتح (عبر 9 نقاط) هو حل جذري آخر. سيمنع هذا الحل، الاستخدام غير المرغوب فيه من صديق أو زميل في العمل ، على سبيل المثال.

2-2. قم بإخفاء الإشعارات

يمكن لجميع الهواتف الذكية عرض الإشعارات (الرسائل القصيرة ، البريد الإلكتروني ، المكالمات الفائتة ، إلخ.) على شاشة القفل. من البديهي أن هذه الميزة تبدو عملية في البداية؛ ومع ذلك ، هذا لا يضمن سريتك. تكفي بعض  العمليات من داخل قائمة جهازك لتصحيح هذا الإعداد. ومع ذلك ، يمكنك عرض معلومات الطوارئ على شاشة القفل في حالة الضياع أو السرقة.

3-2. تحديد موقع هاتفك الذكي: خيار ذو حدين

وظيفة GPS قادرة على "تتبع" جهازك من أجل التحقق من كل تفاعل . هناك العديد من التطبيقات المتخصصة في هذا  النوع من الخدمة. ومع ذلك ، فإن  تحديد الموقع الدائم لهاتفك الذكي له عيب، هونقل البيانات المستمر الذي تقوم به جوجل.

3. قم بتأمين بياناتك الخاصة على شبكة الإنترنت

1-3. استخدم التصفح الخاص

يعتقد بعض الناس أن استخدام التصفح الخاص سوف يحميهم. حتى لو كان هذا الاستخدام يجنب تتبع الإعلانات ، فإن هذا الإجراء يعد بداية جيدة ولكنه غير كافٍ لحمايتك تمامًا.

2-3. قم بإجراء التحديثات 

من الضروري تنفيذ كل التحديثات المقترحة (التطبيقات ونظام التشغيل ). في الواقع ، هذه التحديثات تصحح  بعض نقاط الضعف في الحماية وتجنبك التعرض للجرائم الالكترونية.

3-3. تحقق من التراخيص الصادرة

لضمان خصوصيتك ، احرص على تصفية التراخيص الممنوحة لكل تطبيق من تطبيقاتك. غالبًا ما يتم تجاهله ، تحظى هذه الموافقة المتخصصين من أجل النفاذ إلى ملفات تعريفك الخاصة ، واستهدافك من خلال الإعلانات.

4-3. لا تستخدم شبكة Wi-Fi عامة

هل تعلم أن استخدام شبكة Wi-Fi هو أمر خطير ؟ من خلال الاتصال بنقاط الدخول المجانية هذه ، تكون مخاطر القرصنة أكبر بكثير.  الارتباط غير المباشر مع المستخدمين الآخرين في شبكة ويفي غير موثوقة يفسر هذا المبدأ الأساسي  المتعلق بحمايتك.

4. ما رأيك في VPN لنظام أندرويد؟

يعد تثبيت VPN لأجهزة Android (أو iPhone) حلاً جذريًا لتحسين الحماية على الويب.  يمكن أن تعتبر نقطة دخول موثوقة، نظام DNS متقدم (إخفاء عنوان IP الخاص بك) أوبروتوكول تشفير البيانات حلفاءك لحماية بياناتك.

الخاتمة

في الوقت الحاضر ، من الضروري و المؤكد حماية سريتك.  النصائح المقدمة في هذه المقالة جد فعالة في تجنب "النظرات الغريبة" وتأمين بياناتك على الويب.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة