U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

الفيديو التعريفي | التسويق عبر الفيديو


استعمال الفيديو في تسويق الموقع الإلكتروني

في السنوات الأخيرة، أصبح استخدام الفيديو للتسويق، والإشهار، والتواصل المباشر  على الإنترنت مكونا إستراتيجيا أساسيا و حلا مميزا للمشتغلين بالإنترنت، الذين يريدون التحدث بفعالية على نوعية منتجاتهم و مزاياها في أقصر وقت ممكن.
الإنترنت مليء بالمعلومات، ومتوسط فترة الاهتمام التي يعطيها الزائر يقاس بالثواني.
عندما يبحث مستخدمو الويب عن معلوماتهم في محركات البحث، فإنهم سيحصلون على آلاف نتائج البحث؛ عندما يزورون موقعك على الإنترنت، قد لا يستغرقون إلا بضع ثوان فقط وسيبذلون قليلا من الجهد  في فحص و تحليل ما تقوم ببيعه أو اقتراحه، ويقررون بعد ذلك فيما إذا كان المحتوى، الأسلوب، المظهر والمنهج مناسبا لما كانوا يبحثون عنه بالفعل. هذه الثواني الأولى حاسمة، يجب اغتنامها لإيصال محتوى و منتوج الموقع عن طريق تقديم طريقة سريعة و مثيرة للانتباه بغية للحصول على المزيد من اهتمام الناس.
هل يعني هذا أنك تحتاج فقط إلى وضع فيديو تعريفي مدته 10 دقائق على موقعك، أو  استخراج بعض محتويات الفيديو على صفحتك على الإنترنت، و ستبيع فورا المزيد من المنتجات أو الخدمات؟ إذا كانت هذه هي طريقتك في تسويق  الفيديو على الشبكة على أمل الحصول على أكبر عدد من الزوار ومن المبيعات، فسوف تصاب بخيبة أمل كبيرة.
لكي يتمكن الفيديو الخاص بك من تسويق منتجاتك و خدماتك بطريقة فعالة عبر الإنترنت، ولفت أنظار الزوار خلال فترة زمنية قصيرة جدا و بطريقة مميزة، يجب اتباع القواعد  التالية:

1- اجعل الفيديو مجاني

إذا كنت تريد أن يكون الفيديو هو أداتك الفعالة للتسويق ، فيجب أن يكون قادرا على جذب أكبر عدد ممكن من مستخدمي الويب. لذا، لا تقم فقط بالاحتفاظ بمحتوى الفيديو الخاص بك داخل موقع الويب الخاص بك. دع المحتوى   مجانيا و حرا كي يتم مشاركته على المواقع الكبرى الرئيسية مثل يوتيوب، فيسبوك، تويتر...  حتى  تتم مشاهدته والتحدث عنه، و تحميله بسهولة وإعادة توزيعه على مواقع و مدونات أخرى.

2- احرص على أن يكون ملف الفيديو صغيرا

تظهر الإحصائيات أن  متوسط مدة انتظار  مستخدمي الإنترنت في تحميل صفحات المواقع حوالي 7 ثوان. و الصفحات التي تستغرق وقتا أطول من هذا للظهور، عادة ما يكون زوارها  قد غادروها لمواقع أخرى. لذا، يجب عليك التأكد من أن ملف الفيديو الخاص بك صغير بما يكفي، ويتم تحميله في وقت قياسي للحفاظ على اهتمام زوارك.

3- احرص على أن يكون الفيديو قصيرا

إذا لم يتمكن الزوار من معرفة أيقونة الفيديو، فلن يضغطوا عليه و لن يشاهدوه. لذا، يجب أن تسمح لمستخدمي الويب بأن يميزوا أيقونة الفيديو من خلال وجود زر تشغيل وإيقاف حيث يمكن لمستخدمي الويب الضغط عليه لتشغيل الفيديو وتوقيفه عندما يريدون إيقافه.
دع مستخدمي الويب يعرفون أيضا أن هذا الفيديو قصير. لا أحد يريد أن يجلس في عرض لمدة 30 دقيقة لكي يتعرف على موقعك و مضمونه؛ حاول التركيز على المنتجات و الخدمات التي  تقدمها  في حدود دقيقتين.

4- خلاصة

إن الدور الفعال للفيديو على الويب ليس مجرد استخدام  محتوى الفيديو على صفحات الويب، بل لتحسين التواصل و جذب الزوار و عرض المنتوج.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة