U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

أفضل الطرق للبيع على أمازون في عام 2020



كيف تبيع على أمازون في عام 2020

إن سوق التجارة الإلكترونية العالمية آخذة في التوسع، وأمازون في الطليعة. سلسلة اللوجستيك و الإمدادات تتسم بالكفاءة، وعمل يرتكز على خدمة العملاء. إذا كنت تريد الانضمام إلى هذه الظاهرة والبدء في تعلم كيفية البيع على أمازون، أتمم قراءة الموضوع.
في عام 2018، بلغت حصة أمازون في سوق التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة 49 في المائة، وقد أقامت شركة أمازون - أكبر شركة في العالم للبيع بالتجزئة على الإنترنت - علاقة ثقة كبيرة مع المستهلكين ،لأكثر من عقدين من الزمان، وتجذب مليارين و نصف من المستهلكين  شهريا.  إنها توفر طرقا جديدة لكسب المال عبر الإنترنت، لكل الباعة الذين يلتحقون بها.
في هذا المقال، سنشرح كيفية كسب المال على موقع أمازون، وكيفية البيع على موقع أمازون FBA وكيفية تسعير المنتجات، وكذلك المبلغ المالي الخاص ببداية العمل مع الموقع.

 البيع على أمازون FBA

" Amazon FBA  "هو برنامج يمكنك من البيع على موقع  شركة أمازون دون الحاجة إلى تنفيذ الطلبيات بنفسك، سيقوم موقع أمازون باختيار، تعبئة، و شحن طلبياتك.
الشيء الجميل في البيع على أمازون هو كونه في تطور مستمر. يمكنك البدء بشيء  صغير  ثم تتطور بسرعة مذهلة مع مرور الوقت. مع برنامج تقدير المبيعات، يمكنك توقع مبيعاتك مقدما.
 في البداية سنبدأ بالنظر إلى المسائل التي يجب عليك القيام بها  من أجل البدء في البيع على أمازون.

1- كيف تبيع على أمازون

الخطوة الأولى هي الولوج إلى خدمات أمازون، حيث يمكنك التسجيل في حساب بائع أمازون.
في هذه المرحلة، تقرر ما إذا كنت تريد "البيع كمحترف" و تدفع لشركة أمازون 39.99 دولار شهريا أو "البيع كفرد" عندها تدفع لشركة أمازون 0.99 دولار على عملية بيع تقوم بها. إذا بدأت ولم يكن لديك الكثير من العروض ، يمكنك اختيار "البيع كفرد".
سيتعين عليك إدخال معلوماتك، وإدخال بطاقة ائتمان، مثل ماستركارد، أو فيزا.
إذا كنت خارج الولايات المتحدة، فإن شركة أمازون سوف تطلب معلوماتك المصرفية المحلية، و يجب على هذا البنك المحلي  أن يدعم  التحويلات الإلكترونية. ستحتاج أيضا إلى رقم هاتفك المحلي، وعنوان المنزل الخاص بك من أجل المراسلات البريدية.

2-  كيف يشتغل موقع "Amazon FBA "؟

باعتبارك بائعا، يتعين عليك أولا أن تختار المنتجات التي تريد بيعها على موقع أمازون، ثم تقوم بإضافة تفاصيلها إلى حسابك في أمازون، بما في ذلك الأسماء، الوصف، الأسعار، الصور، وغيرها من المعلومات الإضافية حول المنتجات الخاصة بأمازون.
بعد ذلك، يتم إعداد و شحن المنتجات التي قمت بتعبئتها، إلى إحدى  مستودعات " Amazon FBA  ".
وبمجرد تلفيف و تعبئة المنتجات وشحنها إلى أمازون، تبدأ شركة أمازون بعمليات التحقق للتأكد من أن طلبياتك تم تسليمها بشكل سليم وفي حالة جيدة.
بعد هذا التحقق، يقوم أمازون بتنشيط قوائمك، حيث يظهر إسمك كبائع على الصفحات الخاصة بمنتوجاتك، و يمكنك الآن الشروع في بيعها .
تخزن هذه المواد في مستودعات أمازون، إلى أن يقوم  الزبا ئن بطلبها. عندما تتلقى شركة أمازون طلبا، فإنها تتكفل به ويمكن أن ترسله في غضون يومين، وستدفع لك كل أسبوعين.
أهم ميزة لبرنامج" Amazon FBA  "  هي أنك، كتاجر، ليس عليك التركيز على اللوجستيك، المرجوعات، وخدمة العملاء، بل ينصب تركيزك على خلق المبيعات فقط. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع عملاؤك بفوائد الشحن من Amazon Prime والتي تستغرق يومين.
الآن وقد عرفنا برنامج " Amazon FBA  " ، كيف نبدأ، وفوائد العضوية، دعونا ننظر إلى التكلفة الإجمالية.

3-  ما هي تكلفة البيع على موقع "Amazon FBA  "؟

يعد البيع على موقع " Amazon FBA  "خيارا جيدا للاندماج في التجارة الإلكترونية. وإذا كنت بائعا محترفا ودفعت 39.99 دولار شهريا، يمكنك تجنب دفع دولار واحد لكل منتوج. بشكل عام، إذا قمت ببيع أكثر من 40 منتوجا شهريا، يمكنك الانضمام  إلى " Amazon FBA  " "كبائع محترف".
 نصيحتي. إذا كنت تخطط لبيع 41 منتوجا أو أكثر في الشهر، فمن الأفضل أن تبدأ بحساب "البائع المحترف". ولكن إذا قمت ببيع أقل من 40 سلعة في الشهر، يمكنك استخدام حساب "البائع الفردي".
ومع ذلك، هناك أيضا رسوم مرجعية لأمازون، تختلف باختلاف نوع الأصناف المباعة. على سبيل المثال، إذا قمت ببيع الكتب، فإن أمازون سوف يأخذ 15% و إذا قمت ببيع التجهيزات الإلكترونية، فسوف يحصلون على 8%.
هذه الرسوم تتراكم مع الوقت. لهذا السبب من الضروري حساب التكاليف والمصاريف التي تدفعها لأمازون. على الرغم من أنه من الجيد الاستفادة من "قاعدة المستخدمين"  لديهم وإطلاع المزيد من الناس على منتجاتك، إلا أنك تحتاج إلى خطة لبيع منتجاتك من خلال موقعك على الإنترنت .
أوصيك باستخدام منصة للتجارة الالكترونية، تكون متزامنة مع قوائمك على أمازون، بحيث يمكنك البيع من أمازون ومن موقعك. بالإضافة إلى ذلك، تساعدك هذه المنصات من البيع على إنستغرام، فيسبوك وقنوات أخرى، مما يعزز استراتيجية التسويق لديك.

4-  كيفية اختيار المنتجات لبيعها في أمازون

ترتبط مردوديتك على موقع أمازون، إلى حد كبير بنوعية المنتجات التي تختارها للبيع، وجودة العلامة التجارية الخاصة بك. إذا قمت ببيع منتجات بسيطة مثل أدوات الطهي أو الورق، فسوف يكون من الصعب على العلامة التجارية الخاصة بك أن تبرز مع المنافسة .
المنتجات التي لديها العلامة المنزلية هي سلع أو خدمات تصنعها شركة  للبيع و تكون علامتها لدى شركة أخرى.
بواسطة العلامات التجارية للموزعين، يمكن صنع المنتجات من قبل مصنعين آخرين، مما يسمح لك ببيعها تحت علامتك التجارية، مع شعارك الخاص.

5- ما هي فوائد المنتجات التي  لديها علامة أمازون الخاصة؟

أ.  العلامات التجارية للموزعين تخفف عنك الضغوط المرتبطة بتوفير المنتجات.

يشتري العديد من الباعة منتجات بكميات صغيرة. مع العلامات التجارية للموزعين، يمكنك الحصول على كميات كبيرة من المنتجات

ب. تتيح لك العلامة التجارية للموزع إمكانية التحكم في السعر

في نموذج العلامة التجارية الخاص، تكون مسؤولا مباشرة عن قائمة أمازون الخاصة بك، مما يقوض التنافسية. ولكن في العلامة التجارية للموزع ، تتحكم أكثر في السعر.

ج. "التسمية الخاصة" لها عائد أفضل على الاستثمار

باستخدام التسمية الخاصة أمازون (amazon label)، يمكنك التنبؤ بشكل أفضل بمبيعاتك مع برنامج FBA الخاص بأمازون. عندما تتحكم في علامتك التجارية بشكل أفضل، فإنك تفرض السعر، و سينعكس ذلك بشكل إيجابي على استثمارك.
 الآن سوف نتعرف على كيفية تحديد أفضل المنتجات لبيعها.

6-  كيف تحدد سعر المنتجات 

  الوسيلة السهلة للتفكير في المنتجات تعتمد على اختيار أصناف تهمك، والتي تدخل ضمن القوائم التى عليها إعلانات لدى الشركات.

أ. إستخدم أدوات بحث المنتجات

إن العثور على المنتج المناسب للبيع على موقع أمازون،  له علاقة مع إختيار أدوات البحث عن المنتجات. تسمح لك أدوات البحث هذه بغربلة المنتجات و تحديد المنتجات التي تتوافق مع معاييرك الخاصة على أفضل وجه.
 أفضل أدوات البحث على منتجات الأمازون هي "jungle scout" و "amz scout " و " unicorn  smasher" .
يخطئ العديد من البائعين على أمازون في إختيار أسعار منخفضة جدا أو مرتفعة جدا لمنتجاتهم.
إذا كان سعرك مرتفعا جدا، فقد ينسحب المشترون، و إذا كان السعر منخفضا جدا، فقد يعتقدون برداءة جودة علامتك التجارية،  رغم انك تحصل على الكثير من المبيعات، ولكن بهامش ربح أقل.

ب.فهم الهامش الإجمالي وتكلفة الأصول المباعة

إذا فهت هامش الربح الإجمالي وتكلفة المنتجات المباعة، فإنك ستفهم بشكل أفضل مستوى السعر الذي يجعلك قادرا على المنافسة والربح.
إن هامش الربح الإجمالي هو المبلغ الذي تحصل عليه عندما تطرح تكلفة السلع المباعة من إجمالي الدخل، ثم تقسم هذا الرقم على إجمالي الدخل.
في حالة أمازون، تبدو الصيغة كالتالي:
هامش الربح الإجمالي = إجمالي الإيرادات - تكلفة المنتجات المباعة - رسوم التوصية لأمازون
إذا إستطعت الاحتفاظ بهامش 20 - 30٪ بعد كل التكاليف ورسوم أمازون، فأنت في حالة جيدة. تأكد من التحقق من الرسوم المرجعية لأمازون لفئة منتجاتك.

ج. راقب منافسيك

إذا كنت تبيع في فضاء تنافسي، يمكنك البيع بنفس السعر تقريبا أو بسعر أقل قليلا من منافسيك الرئيسيين.
رسوم التخزين على أمازون هي عامل يجب أن ان تأخذه بعين الاعتبار خاصة إذا كنت بائعا مبتدئا. يمكنك دائما خفض الأسعار في مثل هذه الحالات للتأكد من أنك في حالة قانونية مع أمازون.

7-  كم من المال تحتاج للبيع على أمازون؟

لا تحتاج إلى أموال طائلة للبدء في البيع على موقع أمازون.
هناك خمس مجالات حيث يمكن لك أن تنفق المال عندما تبدأ في البيع على أمازون.

أ. جرد مخزونك من المنتجات

من خلال جرد المخزون الأولي، أعني الأشياء التي ستبدأ في بيعها على أمازون ، من المهم أن تحدد المنتجات المناسبة بشكل صحيح.
بالنسبة لتكاليف المخزون الأولي، من 150 إلى 500 دولار أمريكي. وبهذه الطريقة، سيكون لديك مخزون كاف يسمح لك بالاستمرار لفترة من الوقت بدلا من مجرد إستنزاف مخزونك بسرعة أكبر مما ينبغي وفقدان الزخم.
بطبيعة الحال، لابد أن يكون لجرد المخزون الأولي فرصة كبيرة لتحقيق الربح. يمكنك استخدام حاسوب " Amazon FBA  " لتقييم قيمة هذه العناصر على المدى الطويل، خاصة بعد أن قامت شركة Amazon بإزالة رسوم الإدارة. ويعد تطبيقAmazon seller  أداة أخرى يمكن أن تستخدمها في التوقعات المتعلقة بالربح.

ب. تكلفة حسابك في أمازون

كما أشرت من قبل، يجب عليك فتح حساب على موقع أمازون حيث يمكنك الاختيار بين حساب بائع محترف وحساب بائع منفرد. إن حساب البائع المحترف هو الخيار الأفضل لك إذا قمت ببيع أكثر من 40 منتجا على عكس خطة البائع المنفرد حيث تتقاضى شركة أمازون 0.99 دولار عن كل عملية بيع. وتبلغ تكلفة حساب البائع المحترف 39.99 دولار شهريا.

ج. تكلفة الرموز الشريطية

للبيع على موقع أمازون، تحتاج إلى كود شريطي قياسي. هذا الكود ضروري لتوليد " FNNSKU" كود الشريط الحصري لأمازون، الضروري لطباعته على  منتجاتك الملفوفة.
للحصول على FNSKU الخاص بك، شروط الاستخدام الخاصة بأمازون تحتم عليك الإدلاء برقم تعريف التجارة العالمية .
تكلف عملية تجديد الرموز الشريطية حوالي 50 دولارا لبضع عشرات من هذه الرموز.

د. تصوير المنتجات

لا أستطيع المبالغة في قوة صور المنتوجات عالية الجودة على موقع أمازون، يريد المستخدمون  رؤية صور عالية الجودة ومحاكاة تجربة البيع بالتجزئة في المتاجر.
لهذا يجب الاستثمار في الصور عالية الجودة، لأنها إحدى العناصر الرئيسية التي يمكنها زيادة معدلات المبيعات.

ه- إنشاء العلامة التجارية والشعار

إذا كنت بائعا في أمازون، ستحتاج علامة تجارية مسجلة.
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تكون علامتك التجارية متميزة. إذا كنت مبتدئا، ستحتاج إلى مصمم لإنشاء شعار لشركتك، وعناصر صور أمازون حتى تتمكن من تقديم الحضور المهني المناسب.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة