U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

كيف تجذب الزوار لزيادة حركة المرور على مدونتك



المزيد من الزوار لحركة مرور مدونتك

 كيف تجذب الزوار لزيادة حركة المرور على مدونتك،
في الواقع ، من غير المجدي القيام بحملة تواصل كبيرة من أجل جذب حركة المرور إلى مدونتك لكسب 1000 زائر في اليوم الواحد، في حين لا يتوفر عندك شيء للبيع أو العرض. سيكون هذا الأمر غير فعال بالمطلق. لهذا السبب يجب عليك مسبقا إعداد استراتيجية محتوى قبل الانطلاق إلى  إنتاج محتوى ضخم. لأنه بالفعل ، من خلال إنشاء محتوى منتظم ذو صلة بمجال مدونتك  ، ستفرض نفسك كمرجع في مجالك؛ و ستضاعف نقاط الاتصال من مختلف مصادر الزيارات الموجودة (محركات البحث، والشبكات الاجتماعية ، والمدونات، وما إلى ذلك)؛ لأنه في الإنترنت "المحتوى هو الملك" .
تستند أكبر منصات حركة المرور التي ترسل إليك غالبية زوار موقعك (  يوتيوب، فيسبوك، جوجل، انستغرام، أمازون،الخ) في خوارزمياتها على أهمية المحتوى،  لهذا يجب عليك التعرف على كيفية إرضائهم،  من خلال تقديم محتوى متنوع ومستهدف.غ
لكي تتطور مدونتك بكفاءة ، يجب اتباع استراتيجية محتوى يمكن تقسيمها إلى 3 مراحل.

المرحلة الأولى: إنشاء المحتوى الأساسي

قبل البدء بجلب زوار موقعك ، من الضروري أن تقدم لهم على الأقل ما يلي:

  • صفحة للترحيب بالزائرين والمحتوى الخ١اص بك
  •   هدايا مجانية؛
  •   شروحات تستهدف الاحتياجات العميقة لمجال مدونتك،  وترسخ مشروعيتك لتثبت نفسك كخبير؛ 
  • سلسلة من 3 إلى 5 رسائل بريد إلكتروني لتتم برمجتها في المجيب الآلي لمدونتك بهدف تحويل الزوار إلى زبائن لتتمكن من بيع منتجاتك؛
  •   صفحة مبيعات مقنعة للزوار؛

المرحلة الثانية: تطوير المحتوى ورفع وتيرته لزيادة حركة المرور على مدونتك

الهدف من المرحلة الثانية، هو الحصول على زوار جدد، من خلال استغلال  جميع مصادر حركة المرور المتاحة لك، إلى أقصى حد ممكن . سيكون من الضروري تكييف محتوى مدونتك مع مصدر حركة المرور التي تستهدفها، كمقاطع فيديو اليوتيوب،  ومقالات تحتوي على الكلمات المفتاحية  لطلبات البحث الخاصة بجوجل ، إلخ. آنذاك يمكن لمحتوى مدونتك أن يتخذ أشكالًا مختلفة، وكلها طرق لزيادة حركة المرور على المدونة. فيما يلي ثمان وسائل تمكن من اكتساب حركة المرور، تم اختبارها وتطبيقها من قبل المدونين الناجحين، لجذب أوائل الزائرين إلى مدونتك:
1. قم بإجراء مقابلات مع المدونين الأكثر شعبية أو الخبراء في مجال اختصاصك؛
2. قم بالمشاركة في مواضيع تتعلق بمجال اختصاصك؛
3. حاول أن تحصل على رعاية من قبل مدون مشهور في مجال اختصاصك
4. قم بتنظيم بعض المسابقات للفوز بجوائز؛
5. طور مرجعية الكلمات المفتاحية ، عند كتابة المقالات و نشرها على مدونتك؛
6. اكتب كتابًا إلكترونيًا مجانيًا عن مجال مدونتك، و قم باقتراحه على  أمازون؛
7. اقترح حلولك لمساعدة مستخدمي الإنترنت على الشبكات الاجتماعية (يوتيوب  و فيسبوك، وما إلى ذلك)؛
8. اكتب مقالات استضافة على المدونات التي تشتغل في مجال اختصاصك؛
باعتبارك مدونا ، فأنت الذي تعرف نقاط قوتك وبالتالي مصدر اكتساب حركة المرور الذي يجعلك مطمئنا من أجل زيادة مداخيلك. ولكن بغض النظر عن المحتوى الذي تقوم بإنتاجه ، ضع في اعتبارك بأن  مواضيعك ستقدم قيمة مضافة للأشخاص الذين يطلعون عليها. إنها الطريقة الوحيدة للتميز ، لبناء الشرعية ، و الثقة مع جمهورك على المدى الطويل. سيضمن إنتاج المحتوى بهذه الطريقة،  حصولك على استهداف فعال،  وبالتالي جلب حركة مرور جيدة إلى مدونتك ، و بطريقة مستدامة.

المرحلة الثالثة: تثمين المكتسبات

كما ترى ، فإن إنتاج المحتوى  يستغرق وقتًا طويلاً. هدفك هو كسب لقمة العيش من مدونتك بطبيعة الحال ، ولكن ليس لقضاء الكثير من الوقت على ذلك  كأجير. لذلك، يمكنك استخدام جزء من الأموال التي ستدرها عليك مدونتك،  لإعادة ضخها في إنشاء محتوى بواسطة محرري الويب المحترفين. سيتيح لك ذلك،  استغلال وقتك في مزيد من المهام الاستراتيجية،  التي ستتيح تطوير أعمالك (بناء شراكات ، إنتاج محتويات جديدة ، وما إلى ذلك).
في الواقع ، ستدرك أن إضافة محتوى منتظم، لم يعد يؤدي إلى زيادة مبيعاتك بشكل ملحوظ ؛ لذا بدلاً من البحث على زيادة حركة المرور، ركز على الحفاظ على الحركة المكتسبة. تذكر أنك قمت بجمع قائمة كبيرة من جهات الاتصال ، عن طريق إنشاء محتوى، وبأنك ربحت ولاء جمهور كبير نسبيًا. لذلك ، فإن إنشاء منتجات جديدة هو الطريقة الذكية لزيادة مبيعاتك.
لمعرفة ما يريده جمهورك ، اسألهم فقط!.  لذلك لا تتردد في إجراء استطلاعات من وقت لآخر ، لإظهار الاحتياجات العميقة التي لم تستجب لها ، والتي تمثل فرصة لك لإنشاء منتج  جديد.
لديك الآن جميع المفاتيح الاستراتيجية لدفع مدونتك  للطريق الصحيح و إلى النجاح.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة