U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

أندرويد يضيف ميزتين لحماية الرسائل النصية SMS


أندرويد يضيف خيار تحقق من رسائلك النصيية verified SMS

بعد تنظيف رسائلنا الإلكترونية من البريد العشوائي(spasm ) وغيرها، تفرغ جوجل للرسائل النصية (SMS) بوظيفتين مندمجتين في التطبيق الخاص بالرسائل. 
بنفس طريقة الحماية ضد الرسائل غير المرغوب فيها للبريد الإلكتروني  (Gmail)، فقد قرر أندرويد  تحسين الحماية للرسائل النصية (SMS) بشكل أفضل، بنفس الطريقة التي تعتمد على فلترات مضادة للرسائل العشوائية بالنسبة للبريد الإلكتروني. تصف جوجل في مدونتها على الانترنيت وظيفتين لتطبيق الرسائل. إذا كنت تستخدم تطبيق آخر لرسائل SMS و MMS ، فلن تتمكن من الاستفادة  من هذا التطبيق.
أولا وقبل كل شيء، أضاف أندرويد نظام مصادقة لمرسل الرسائل النصية. كما هو الحال على تويتر، فإن المؤسسة أو الشركة التي ترسل لك رسالة سوف تتوفر على "شارة" مصادق عليها تدل على المرسل، سيظهر شعارها أيضا، مما يعطي المزيد من الطمأنينة و الأمان خاصة عندما يتعلق الأمر بالمصادقة على المعاملات البنكية، تأكيد المواعيد أو تنشيط الخدمات. هذا الخيار، المعروف باسم تحقق من رسائلك النصية (Verified SMS)،يحتم على الشركة أو المؤسسة  بأن تنخرط في هذا النظام. والنبأ الغير السار  هو أن تسع دول فقط ستستفيد من هذا الخيار حاليا.
ثانيا، هناك حماية ضد الرسائل العشوائية، التي أضحت كثيرة. فبدون معرفة الطرق التي حصلت بها أغلب الشركات على بياناتنا و عناويننا، نبدأ في تلقي رسائل نصية غير مرغوب فيها، لهذا قرر أندرويد إضافة فلتر جديد يحتاج إلى تفعيل. بشكل افتراضي، تعتبر جوجل قائمة الاتصالات الخاصة بك "قائمة بيضاء" وتقوم بمسح الرسائل الواردة من جهات غير معروفة.
كما هو الحال في جيميل(Gmail)، ستصلك رسالة تحذيرية كل مرة تتلقى فيها رسالة نصية مشبوهة، يطلب منك فيها التحقق من الرسالة والرقم الهاتفي للمرسل وتأكيد ذلك أو رفضه. وإذا سمح فلتر الرسائل العشوائية بمرور الرسائل، فسيتمكن المستخدم من الإبلاغ عنها، سيتم ضم الرقم المعني إلى "القائمة السوداء" لجوجل، و سيتم حظر جميع رسائله الموالية.
توضح جوجل أن البيانات الموجودة في الرسائل تخزن لفترة مؤقتة، وأنها لا تحتفظ بسجلات لهذا التبادل.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة