U3F1ZWV6ZTQ3MjY3NTkxODcwX0FjdGl2YXRpb241MzU0NzY1OTk2OTQ=
recent
آخر معلومة

الربح من اليوتيوب في 2020


 أفضل سبع طرق لكسب المال على يوتيوب في 2020

في جميع أنحاء العالم، خمسة مليارات من الفيديوهات يتم مشاهدتها على يوتيوب يوميا. لا يزال موقع يوتيوب مشهورا، حيث يقضي المستخدمون لهذه المنصة 40 دقيقة في المتوسط في كل ولوج إليها.
في أعقاب هذا التحول الرقمي، الشيء  الذي يجب تعلمه هو كيفية كسب المال على يوتيوب. كل ما تحتاجه، هو برنامج تحرير الفيديو وجهاز كمبيوتر. و يمكنك البدء على يوتيوب.
 لم يعد كسب المال عبر يوتيوب  حكرا على الفنانين بل هناك العديد من الفرص للناس العاديين لكسب المال على موقع      يوتيوب عن طريق إنشاء محتوى فيديو ممتاز على  قنواتهم.

في هذا المقال، سوف نستعرض الطرق المختلفة لكسب المال على يوتيوب هذا العام.
مقدمة: كيف نكسب المال على يوتيوب
إذا كان بإمكانك كصانع للمحتوى تحقيق إيرادات كبيرة باستخدام موقع يوتيوب ، فإنه  ليس بتلك السهولة. أربع مئة ساعة من الفيديو يتم تحميلها على يوتيوب كل دقيقة حول العالم.
الأرقام لا تكذب. ونتيجة لهذا فإن المنافسة شديدة وجني الكثير من المال أصبح أكثر صعوبة. 
إليك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لزيادة إمكانيات الربح من موقع يوتيوب.

1. تصبح شريكا في يوتيوب و تربح  من الإعلانات

بالنسبة للعديد من اليوتوبرز، الإعلانات تشكل الجزء الأكبر من دخلهم. ينبع هذا من الرغبة في أن تصبح شريكا في يوتيوب.
كشريك في يوتيوب، يمكن أن تكسب المال بطرق مختلفة. يمكنك كسب المال من خلال الإعلانات المرئية، الاشتراك في القنوات وميزات الشات. هذه المحادثات تتيح  للمشاهدين انطباعا جيدا على البث المباشر وبالتالي زيادة تعليقاتهم.
لهذا، يجب عليك احترام بعض القواعد الأساسية قبل أن تصبح شريكا معتمدا في موقع يوتيوب، بالإضافة إلى بعض الشروط المسبقة قبل البدء. زيادة على الالتزام   بقواعد  وقوانين يوتيوب، يجب أن تكون قد تمكنت من تجميع ما لا يقل عن 4000 ساعة من مشاهدات الفيديو على قناتك و 1000 مشترك خلال خلال 12 شهرا و لا يوجد إطار زمني أو شكل محدد للحصول على هذه الساعات. لذلك، يمكن أن تكون المدة قصيرة أو طويلة   حسب جاذبية المحتوى الذي تقدمه واستراتيجيتك.
بعد وصولك إلى عتبة 4000 ساعة والموافقة  موقعك ليكون شريكا في يوتيوب، يمكنك الآن الحديث عن المال.
في مدير الفيديو الخاص بك، يشير  الرمز "$" ذو اللون الأخضر بجوار مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى أنه يمكنك الآن الربح من يوتيوب.
ومع ذلك، قد لا يكون تحصيل المداخيل من موقع يوتيوب اعتمادا على الإعلانات فقط،  هناك طرق أخرى لتعزيز إيراداتك على موقع يوتيوب.

2.  الربح من العلامات التجارية او الرعاة

 مع نمو قناتك وحصولك علي عدد كبير من المشتركين ، يمكنك البدء في التواصل مع علامات تجارية مختلفة لعرض منتجاتها على جمهورك. هذه طريقة رائعة للربح من اليوتيوب ، لأن كل ما عليك فعله هو عرض المنتجات في مقاطع الفيديو علي قناتك.
عادةً ما يدفع لك الرعاة مبالغ ثابتة مقابل الإعلان لهم في كل مقطع فيديو تنشره علي قناتك، ويزودك برابط خاص بحيث إذا قام شخص ما بشراء منتج منهم ، فإنك تحصل أيضًا على عمولة إضافية.
من خلال نشر روابط الرعاة على يوتيوب ، يمكنك مشاركة هذه الروابط  على مدونتك. تذكر، أن مستخدمي الإنترنت لن يتتبعوا هذه الروابط الا إذا كانوا يعتقدون أنك مصدر موثوق به.
لخلق مناخ من الثقة مع متتبعيك، ساعد الرعاة  على حل المشكلات التي قد تعترضك.
هناك العديد من برامج الرعاة التي يمكنك الانضمام إليها . يمكنك الانضمام إلى العديد من البرامج المختلفة في نفس المكان على شبكة من الانخراطات العامة مثل CJ أو Effect

3. اربح المال على يوتيوب من تمويلات معجبيك 

إذا كنت قد تمكنت من اكتساب إخلاص معجبيك، فإن تشجيعهم على المساهمة في التمويل الجماعي لقناتك يمكن أن يساعدك في تمويل مقاطع الفيديو الجديدة وتحقيق الأرباح.
منصة مثل باتريون PATREON تقدم الكثير من الشفافية في عملية دفع المستحقات المالية  الخاصة بمحتواك . مقابل دولار واحد فقط، يستطيع المشجعون الاشتراك في قنواتهم المفضلة، مقابل الفوز بمكافآت حصرية من مبتكري المحتوى. تيبي   TIPEE هي خدمة أخرى تسمح بالتبرعات المتكررة .
تستغل القنوات الربحية وغير الربحية هذا التمويل من المعجبين لضمان الاستمرارية السلسة لعملهم . طالما أن المحتوى الخاص بك مثير للاهتمام أو مسل أو قيم، ستتفاجأ بكرم متتبعيك!.

4. تحكم في فهرسة قناتك على يوتيوب

إذا كنت لا تتوفر على عدد كبير من المتتبعين بعد، يجب عليك تكثيف عملك وزيادة الفهرسة على يوتيوب هذا العام.
للقيام بذلك، ابحث عن الكلمات الأساسية كما تفعل عادة. ولكن، فكر بشكل مختلف حسب طلبات زوار الإنترنت على يوتيوب. ثم تأكد من استخدام الكلمات المفتاحية عالية القيمة في  العنوان ووصف الفيديو.
بمجرد نشر الفيديو، يمكنك تصفح تقرير يوتيوب  لأخذ فكرة عن ما يبحث عنه الناس في فيديوهاتك.
بشكل عام، توفر جوجل نتائج  لكلمات مفتاحية تشرح الكيفية، الملاحظات، الدروس التعليمية، ومصطلحات الفيديو .
يجب أن تأخذ بالحسبان أيضا، خمسة عوامل رئيسية للأرشفة و الترتيب في موقع يوتيوب:
- عدد التعليقات
- الاشتراك بعد مشاهدة فيديو
- نسبة الاعجاب مقارنة بعدم الاعجاب
- طول الفيديو
- معدل النقر على نتائج بحث يوتيوب

5. احصل على أفضل ما يمكن من  التسويق على يوتيوب

اعمل على تحسين قناة اليوتيوب من أجل المبيعات . أختر ما يناسب قناتك، و كن شريكا ليوتيوب وابدأ التخطيط للتسويق.
يوتيوب هي وسيلتك لإيصال رسالتك، لكن يمكنك كسب المزيد من المال بربط يوتيوب  مع مدونتك. وبهذه الطريقة، ستحصل على المزيد من عناوين البريد الإلكتروني وتبيع المنتجات في نهاية المطاف إلى القاعدة المكونة من معجبيك.
على سبيل المثال، إذا قمت بكتابة مقالة مدونة عن منتج  توصي به، قم بتحرير ذلك المحتوى وأضف فيديو  مدمج في المقالة. قم بإرسال متتبعيك على يوتيوب إلى مدونتك عبر روابط الرعاة  التي أنشأتها، لكسب العمولات و قراء للمدونة.

6. انخرط في برنامج التأثير في أمازون

أصبح برنامج التأثير على أمازون أكثر شعبية. يتيح لك برنامج التأثير هذا زيادة حضورك على يوتيوب (على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام) لكسب المال من خلال توصيات أمازون.
بمجرد انضمامك إلى البرنامج، يمكنك اختيار المنتجات  وتوجيه قرائك إلى موقع أمازون للشراء عبر روابط الرعاة. عندما  يقوم المتتبعون بالنقر ويشترون من أمازون، ستحصل على حصتك من العمولات، عادة ما تتراوح بين %8 و %10.
لكن، هذا البرنامج غير مفتوح للجميع. إن عدد المشتركين في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الامور هي التي تتحكم في الموافقة على الانضمام من عدمها.

7. اكتشف الأرباح الإضافية لمشتركي YouTube Red

يسمح موقع  YouTube Red للمستخدمين بدفع 9.99 دولارا لمشاهدة يوتيوب بدون إعلانات. وحتى في غياب الإعلانات، فإن منتجي المحتوى قادرون على كسب%55 من أرباحهم، اعتمادا على مدة العرض. وتنقسم الآراء حول ما إذا كان YouTube Red يزيد أو ينخفض اعتمادا على المؤشر( ثمن كل 1000 مشاهدة .(
مع YouTube Red،  تكون مدة المشاهدة مهمة، راجع  youtube analytics لمعرفتها.

كم من الأموال يمكن ان تربحها من يوتيوب؟

من خلال الربح من الإعلانات وروابط الرعاة وبيع المساحات المدعومة في فيديوهاتك، يمكنك مضاعفة أرباحك بشكل كبير.
على يوتيوب، يمكنك كسب المال بالإعلانات على أساس ( ثمن كل 1000 مشاهدة ( و الثمن الي حددته لأداء الاعلانات وكذلك من ثمن النقرات. 
يكسب اليوتوبرزالنموذجي حوالي 7.60 دولار لكل 1000 مشاهدة. ولكن وفقا لسياسة جوجل، يحصل صناع المحتوى على %55 من عائدات الإعلانات، مقارنة بنحو %45  لجوجل.
الآن، إذا استخدمت التسويق بروابط الرعاة  باعتبارك مالك للقناة، فإن المعلنين سوف يؤدون وفقا لنماذج مختلفة عادة ما يكون الاداء عن كل عملية بيع أو لكل توقع. هنا، ترتبط أرباحك بشكل مباشر بالعمولات المحصلة من المبيعات التي تتلقاها من المعلنين.

الملخص

كسب المال على اليوتيوب ممكن، ولكن من الصعب كسب المال على اليوتيوب فقط. من الضروري أن يكون لديك منصة خاصة بك كمدونة، وأن تستخدم يوتيوب كسوق ثانوي. 

نصيحتي

ابدأ مدونة ذات خلفية تسويقية متطورة، ثم انضم إلى يوتيوب كوسيلة ثانوية من أجل تكوين قاعدة للمعجبين لتوجيههم إلى روابط الرعاة  الخاصة بالمنتجات. 
استخدم بعض النصائح المتعلقة بالربح من يوتيوب لإطلاق قناتك وتوسيع متتبعيك هذا العام.


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة